شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ترامب” يوجه بإنشاء مناطق آمنة للمدنيين في سوريا

“ترامب” يوجه بإنشاء مناطق آمنة للمدنيين في سوريا
وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزارتي الخارجية والدفاع في حكومته بوضع خطة لإنشاء مناطق آمنة للمدنيين في سوريا والدول المجاورة.

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزارتي الخارجية والدفاع في حكومته بوضع خطة لإنشاء مناطق آمنة للمدنيين في سوريا والدول المجاورة.

وبحسب وكالة “رويترز” أن ترامب طلب من الوزارتين وضع خطة، في غضون 90 يومًا، لتوفير تلك المناطق الآمنة في سوريا والمناطق المحيطة للنازحين السوريين لحين تسوية أوضاعهم، مثل العودة إلى بلادهم أو إعادة توطينهم في بلد ثالث محتمل.

من جهة أخرى، أفادت وكالة “أسوشيتد برس”، نقلاً عن مسودة قرار تنفيذي للرئيس ترمب، بأن الرئيس الأميركي يعتزم وقف برنامج استقبال اللاجئين السوريين لمدة 120 يومًا، كما سيعطي أوامره بوقف إعطاء تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية لمواطني 7 دول إسلامية لمدة 30 يومًا.

ولا تزال بقية تفاصيل التوصية مجهولة، ولكن من المعروف أن الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة، باراك أوباما، درست إنشاء “مناطق آمنة” أو “مناطق حظر طيران”، لكنها خلصت إلى أن ذلك سيكون صعبًا جدًا.

وكانت السلطات التركية حثت القوى العالمية على إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا، حتى تكون هناك منطقة خالية من القتال، والتي ستساعد كذلك على وقف تدفق المهاجرين، وفق رأي أنقرة.

وأطلقت تركيا، في 24 أغسطس الماضي، عملية “درع الفرات”، حيث تقدم الدعم لفصائل ما يعرف بـ “الجيش السوري الحر” بهدف تطهير المنطقة المحاذية لحدودها من تنظيم “داعش” والمسلحين الأكراد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023