شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاومينج لوزير التعليم: “البوكليت هيتسرب وبالأربعة نماذج”

شاومينج لوزير التعليم: “البوكليت هيتسرب وبالأربعة نماذج”
وجهت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" رسالة للدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم - تعليقا على إعلان اعتماد نظام البوكليت في الامتحانات.

وجهت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” رسالة للدكتور الهلالي الشربيني – وزير التربية والتعليم – تعليقا على إعلان اعتماد نظام البوكليت في الامتحانات.

وجاء في البيان الذي نشرته علي صفحتها علي الفيس بوك :” العم شاو إلى عمو الوزير، البوكليت يا باشا هيتسرب وبالأربعة نماذج وعايزك السنادي تحط مدافع ودبابات على المطبعة السرية، صحيح ومتنساش طيارتين هليكوبتر والنبي عشان بحب صوتهم أوي”.

وتابع البيان قائلًا: “خد في بالك يا معالي الوزير أنا خليتك قبل كده تقفل الموبايل بتاعك 010 فاكره مش عايز أقولك السنادي هخليك تقفل إيه”

كان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء قد أعلن عن اعتماد نظام البوكليت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، وأضاف التقرير المصور لمركز المعلومات أن نظام البوكليت لا يشمل تغييرا في نظام الامتحان أو نوعية الأسئلة، مشيرا إلى أنه سيطبق على امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، ما أثار الجدل حينها.

ويعتمد نظام البوكليت علي دمج ورقتي الأسئلة والإجابة معا في ورقة واحدة، على أن يجيب الطالب في المساحة الموجودة بورقة الامتحان، كما تتراوح الأسئلة ما بين 40 إلى 60 جزئية، كما أن جميع الأسئلة بالامتحان إجبارية.

وأشار المركز إلى أن الأسئلة ستكون مختصرة وتغطي المنهج بأكمله، وجميعها تعتمد على الفهم وليس الحفظ، كما سيتم توفير ورقة أو ورقتين في نهاية كراسة الامتحان لاستخدامها كمسودة للطالب، وتبقى مدة الامتحان كما هي 3 ساعات أو أقل حسب كل مادة. 

ومن ناحية أخري صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إنَّ لجنة تطوير امتحانات الثانوية العامة تدرس الاستعانة بأجهزة تشويش داخل اللجان، لتمنع الغش من أي نوع من أنواع الأجهزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020