شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عواصف ترابية بأسوان.. أمطار غزيرة في دمياط .. غلق بوغاز الإسكندرية

عواصف ترابية بأسوان.. أمطار غزيرة في دمياط .. غلق بوغاز الإسكندرية
أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، إغلاق بوغازي الاسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن.

أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، إغلاق بوغازي الاسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمى بإسم ميناء الإسكندرية، إن سرعة الرياح وصلت إلى 20 عقدة وإرتفاع الأمواج لـ 3 أمتار ونصف، مشيرا إلى أن إغلاق البوغازين جاء حرصا علي عدم إصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، بحسب مصراوي.

وأكد اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، إلى جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن تحسبا لأي ظروف طارئة.

يذكر أن الاسكندرية تتعرض منذ أمس لنوة “الكرم” التى من المقرر أن تستمر 7 أيام ويصاحبها رياح غربية وأمطار غزيرة. 

وتعرضت مدينة أسوان إلى عاصفة ترابية أدت إلى انعدام الرؤية، فيما غطت الرمال الكثيفة سماء المدينة.

وحذرت المحافظة سائقي السيارات على الطرق والمراكب الشراعية في نهر النيل، بضرورة توخى الحذر والتوقف عن الحركة لحين اختفاء العاصفة الترابية وعودة الرؤية مرة أخرى بشكل طبيعي. 

قررت المحافظة إيقاف وقف حركة الملاحة النهرية سواء للفنادق العائمة أو المراكب الشراعية داخل النيل، بالإضافة إلي رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والوحدات المحلية وخاصة فرق الإسعاف والحماية المدنية، بجانب استعداد فرق الصيانة بالكهرباء ومياه الشرب وذلك لمواجهة أي أحداث طارئة.

تشهد دمياط أمطارا غزيرة وعواصف ورياح شديدة، مما أضطر المسئولين في مدينة عزبة البرج إلى إغلاق بوغاز الصيد، منعا لوقوع حوادث غرق أو اصطدام لسفن الصيد.

وقامت مديرية الأمن بتشديد الرقابة المرورية على الطرق الدولية والسريعة ومداخل المدن تجنبا لوقوع حوادث على الطرق.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من سقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية، في ظل حالة الموجه الباردة  التي تضرب المدن الساحلية لمدة 48 ساعة.

 

و يسود اليوم الجمعة انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد حتى الوجه البحري والقاهرة.

 

 أما الرياح فهى شمالية غربية تنشط على معظم أنحاء الجمهورية، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023