شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مالالا يوسفزاي: بعد قرار ترامب تلاشى حلم زينب المصرية في لقاء أختها

مالالا يوسفزاي: بعد قرار ترامب تلاشى حلم زينب المصرية في لقاء أختها
قالت الناشطة الباكستانية، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ملالا يوسفزاي، إنها تشعر بالحسرة إزاء القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليق برنامج الولايات المتحدة للاجئين.

قالت الناشطة الباكستانية، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ملالا يوسفزاي: القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليق برنامج الولايات المتحدة للاجئين، حطم قلبي.

واضافت “يوسفزاي” في بيان لها نشرته صفحة “صندوق ملالا” الخاصة بتعليم الاطفال: ”  أشعر بحسرة لأن أمريكا تدير ظهرها للأطفال والأمهات والآباء الذين يفرون من العنف والحرب، ومستعدون للمشاركة في بناء بلادكم مقابل الحصول على فرصة عادلة في الحياة.. أنا حزينة من أجل الاطفال السوريين، الذين عانوا خلال ست سنوات من الحرب لا ذنب لهم ارتكبوه، حتى يتم التمييز ضدهم بهذا الشكل”.

وتابعت: ” أشعر بالاسى، لكل الفتيات أمثال صديقتي زينب الذين يفرون من الاضطرابات في مصر واليمن والصومال، فقبل عامين حصلت على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، وتعلمت اللغة الإنجليزية، وتخرجت في المدرسة الثانوية، وهي الآن في الجامعة لتحقق حلمها وتكون محامية في مجال حقوق الإنسان.. اليوم تلاشى حلم زينب في لم شملها مع اختها التي انفصلت عنها في مصر”.

وطالبت “يوسفزاي” في ختام بيانها، الرئيس الأمريكي بألا يدير ظهره للأطفال والأسر الأكثر عزلة في العالم. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023