شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير ألمانى: تعذيب وإعدام للمهاجرين فى مخيمات يديرها مهربون بـ”ليبيا”

تقرير ألمانى: تعذيب وإعدام للمهاجرين فى مخيمات يديرها مهربون بـ”ليبيا”
ذكرت صحيفة فيلت ام زونتاج اليوم الأحد، أن المهاجرين يواجهون الإعدام والتعذيب وغيرها من انتهاكات منهجية لحقوق الإنسان بمخيمات فى ليبيا بحسب تقرير أعدته السفارة الألمانية فى النيجر للحكومة الألمانية.

ذكرت صحيفة “فيلت ام زونتاج” اليوم الأحد، أن المهاجرين يواجهون الإعدام والتعذيب وغيرها من انتهاكات منهجية لحقوق الإنسان بمخيمات فى ليبيا بحسب تقرير أعدته السفارة الألمانية فى النيجر للحكومة الألمانية.

وذكر تقرير الصحيفة أن السفارة قالت فى برقية دبلوماسية أرسلت للمستشارية ولوزارات أخرى “توثق صور وتسجيلات مصورة أصلية التقطت بهواتف محمولة لظروف تشبه معسكرات الاعتقال فيما يسمى بسجون خاصة” يديرها مهربون.

ونقلت الصحيفة عن تقرير السفارة “عمليات إعدام عدد لا يحصى من المهاجرين والتعذيب والاغتصاب والرشوة والنفى إلى الصحراء تحدث يوميا.”

وتابع التقرير: “تحدث شهود عيان عن خمس عمليات إعدام بالضبط أسبوعيا فى سجن واحد مع إشعار مسبق ودائما يوم الجمعة لإفساح المجال لمهاجرين جدد بمعنى زيادة عدد البشر وإيرادات المهربين.”

جاءت الأنباء عن تقرير السفارة قبيل اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبى فى مالطا هذا الأسبوع لمناقشة سبل الحد من الهجرة من أفريقيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023