شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جينتيلوني” يدين هجوم “كيبيك” ويعلن تضامنه مع مسلمي إيطاليا

“جينتيلوني” يدين هجوم “كيبيك” ويعلن تضامنه مع مسلمي إيطاليا
أعرب رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، اليوم الإثنين، عن إدانة الحكومة "بشدة" للهجوم المسلح الذي استهدف مسجدا في مدينة "كيبيك" شمال شرقي كندا، مساء أمس، وأسفر عن سقوط 6 قتلى على الأقل، وإصابة آخرين بجروح.

أعرب رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، اليوم الإثنين، عن إدانة الحكومة “بشدة” للهجوم المسلح الذي استهدف مسجدا في مدينة “كيبيك” شمال شرقي كندا، مساء أمس، وأسفر عن سقوط 6 قتلى على الأقل، وإصابة آخرين بجروح.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جينتيلوني في مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع رئيس البرلمان الأوروبي، أنتونيو تاياني، بعد لقاءهما في روما اليوم.

وأضاف المسؤول الإيطالي “أنتهز هذه الفرصة لأعرب باسم الحكومة الإيطالية عن التعازي الصادقة للحكومة الكندية ورئيسها، جستن ترودو بعد الهجوم الذي استهدف أمس مسجداً في مدينة كيبيك”.

وتابع جينتيلوني القول “الحكومة الايطالية قريبة من الضحايا وذويهم والجالية المسلمة الكندية”.

وأردف “إذ نؤكد إدانتنا الحازمة لما وقع، فإننا نجدد تضامننا مع المواطنين المسلمين الذين يعيشون في مدن وبلدات إيطاليا الذين يرفضون الإرهاب المتطرف بل هم غالباً ضحايا وأهداف له”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت شرطة مقاطعة “كيبيك”، إن ضحايا إطلاق نار الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي في المقاطعة، ارتفع إلى 6 قتلى، بعد أن تم الإعلان في وقت سابق عن مقتل 5.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020