شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحكام بالسجن المشدد في قضيتي “عنف الظاهر” و”أحداث ماسبيرو”

أحكام بالسجن المشدد في قضيتي “عنف الظاهر” و”أحداث ماسبيرو”
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 7 سنوات علي شريف العربي، بعد إعادة إجراءات محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف منطقة الظاهر".

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 7 سنوات علي شريف العربي، بعد إعادة إجراءات محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث عنف منطقة الظاهر”.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بمعاقبة 77 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات، والسجن 7 سنوات لـ27 متهمًا وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه، في جلسة إعادة محاكمتهم بإرتكاب أعمال عنف فى منطقة الظاهر.

أسندت النيابة العامة للمتهمين: أنهم قاموا في يوليو 2013؛ ارتكاب جرائم الإنضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وقتل شخصين عمدًا والشروع في قتل 9 آخرين، والتجمهر والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة وإحراز ذخائر وأسلحة نارية وبيضاء، وقطع الطريق، وتكدير السلم العام.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين اثنين في إعادة محاكمتهما في قضية “أحداث ماسبيرو الثانية”، التي تعود أحداثها إلى 5 يوليو عام 2013.

وأسندت النيابة إلى المدعى عليهما اتهامات “التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023