شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قناه السويس” توقف مبادرة سداد الرسوم مقدمًا.. تعرَّف على الأسباب

“قناه السويس” توقف مبادرة سداد الرسوم مقدمًا.. تعرَّف على الأسباب
أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الأحد عن تجميد مفاوضاتها مع الخطوط الملاحية العالمية بشأن مبادرة سداد رسوم قناة السويس مقدمًا لمدة 3 سنوات لدعم احتياطي النقد الأجنبي.

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الأحد عن تجميد مفاوضاتها مع الخطوط الملاحية العالمية بشأن مبادرة سداد رسوم قناة السويس مقدمًا لمدة 3 سنوات لدعم احتياطي النقد الأجنبي.

وبحسب تصريحات صحفية لرئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، فقد أكد أن الاقتصاد المصري تحسن بصورة ملحوظة ولم يعد بحاجة إلى مبادرة تحصيل الرسوم مقدمًا، لافتًا إلى أن المبادرة كانت محاولة تسويقية لدعم موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأشار إلى أنه لمس من الخطوط الملاحية العالمية محاولات للضغط على مصر لتحقيق مصالح شخصية، مؤكدًا أنه لم يعد متحمسًا لتفعيلها، وأن قناة السويس ممر عالمي لا يضاهيه أي مرفق آخر؛ وبالتالي لن تقبل الهيئة الضغط من أحد. مشددًا على أهمية قناة السويس، قائلًا إن مليار طن بضائع تم نقله العام الماضي عبر القناة؛ رغم تراجع معدلات التجارة المنقولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم انعقاده منذ قليل ببورسعيد.

وقد كُشف مؤخرًا عن المبادرة التي طرحتها هيئة قناة السويس العام الماضي وتضمنت منح خصم 3% في رسوم العبور عند سداد هذه الرسوم لمدة 3 سنوات مقدمًا.

وعقدت هيئة قناة السويس أكثر من اجتماع مع 9 خطوط ملاحية كبرى، منها الميرسك الدنماركي وCMA الفرنسي وMSC الإيطالي وهاباج لويد الألماني وكوسكو واتشينا شيبينج الصيني وMOL الياباني، لمعرفة موقفها من سداد الرسوم مقدمًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية