شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أردني ينجح في تضليل “ترامب” وإحراج الكويت.. تعرف على التفاصيل

موقع أردني ينجح في تضليل “ترامب” وإحراج الكويت.. تعرف على التفاصيل
حالة من الجدل أثارها موقع إخباري أردني بعد نشره تقريرًا إعلاميًا استند عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في صفحته على موقع فيسبوك تحدث عن قيام الكويت بفرض حظر سفر على رعايا عدة دول أغلب سكانها من المسلمين، وهو ما نفته

حالة من الجدل أثارها موقع إخباري أردني بعد نشره تقريرًا إعلاميًا استند عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في صفحته على موقع فيسبوك تحدث عن قيام الكويت بفرض حظر سفر على رعايا عدة دول أغلب سكانها من المسلمين، وهو ما نفته الخارجية الكويتية رسميًا.

وتندّر متابعون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على كيفية نقل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خبرًا من موقع إلكتروني غير رسمي، تبيّن عدم صحته بالمطلق بعد صدور نفي رسمي من الحكومة الكويتية.

وبحسب وكالة “رويترز” التي نشرت الخبر، فقد أشاد ترامب بالقرار الكويتي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك الخميس الماضي، استنادًا لما نشره موقع “البوابة” الأردني، الذي زعم أن الكويت اتخذت قرارًا مماثلاً لقرار ترامب بفرض حظر مؤقت على المسافرين من عدة دول.

وقد زعم التقرير أن الكويت لن تسمح للسوريين والعراقيين والإيرانيين والباكستانيين والأفغان بدخول البلاد ما دام الحظر ساريًا.

وقد أثار الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب في مطلع الأسبوع بحظر دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إلى الأراضي الأمريكية لمدة 90 يومًا فوضى واحتجاجات في المطارات.

وأدان ممثلون من هذه الدول ومن دول مجاورة هذا القرار؛ إلا أن ترامب قال في حسابه على “تويتر” إن “هذه الخطوة تحظى بدعم في المنطقة”.

وكتب: “من المثير للاهتمام أن دولًا معينة بالشرق الأوسط تتفق مع الحظر، يعلمون أنه إذا سُمح لأفراد معينيين بالدخول فهذا هو الموت والدمار”.

وقد تعاملت الإمارات مع الحظر بشكل محسوب؛ إذ وصفه وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد بأنه شأن داخلي أمريكي ولا يستهدف المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023