شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بناء جدار زجاجي مضاد للرصاص حول برج إيفل

بناء جدار زجاجي مضاد للرصاص حول برج إيفل
تعتزم فرنسا حماية برج ايفل، أكثر الأماكن شهرة حول العالم، والواقع في وسط باريس، ببناء جدار زجاجي مضاد للرصاص حوله، للتصدي للعمليات الإرهابية التي قد تحدث بمحيطه.

تعتزم فرنسا حماية برج “إيفل”، أكثر الأماكن شهرة حول العالم، والواقع في وسط باريس، ببناء جدار زجاجي مضاد للرصاص حوله؛ للتصدي للعمليات الإرهابية التي قد تحدث في محيطه.

وقال مصدر بمكتب رئيس بلدية باريس، الخميس، إن حائطًا زجاجيًا سيقام حول قاعدة برج إيفل أحد أكثر المعالم شهرة في العالم بموجب خطة لحمايته من الهجمات الإرهابية.

وأضاف المصدر أن “ألواحًا زجاجية بارتفاع مترين ونصف المتر ستقام حول قاعدة البرج كإجراء للوقاية من هجوم إرهابي، وسيحال المشروع إلى لجنة خاصة ثم إلى وزارة البيئة”.

وفي سياق متصل، قال جان فرانسوا، وهو مسؤول بالمدينة، في بيان، إن “لدينا ثلاثة أهداف: تحسين المنظر وجعل الدخول أيسر وتعزيز حماية الزائرين والعاملين”.

وذكرت صحيفة لو باريزيان أن تكلفة المشروع ستبلغ حوالي 20 مليون يورو (21.36 مليون دولار).

ويبلغ ارتفاع البرج 324 مترًا، ويزوره حوالي سبعة ملايين زائر سنويًا، وله بالفعل سياج معدني وقائي حول قاعدته أقيم بصفة مؤقتة لمسابقة كأس الأمم الأوروبية لعام 2016.

وشهدت فرنسا عددًا من الهجمات الإرهابية خلال الفترة الماضية؛ كان أبرزها مقتل 130 شخصًا في عمليات إطلاق نار وتفجيرات انتحارية في 13 نوفمبر 2015، وحادث الدهس في مدينة نيس الذي راح ضحيته 80 شخصًا.

وتتحسب فرنسا للهجمات الإرهابية خلال الفترة القادمة؛ خاصة مع قرب الانتخابات الفرنسية التي ستشهدها البلاد بعد ثلاثة شهور.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020