شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد بيان رئاسة الجمهورية.. البورصة تكسب 800 مليون جنيه

بعد بيان رئاسة الجمهورية.. البورصة تكسب 800 مليون جنيه
قادت عمليات شراء ملحوظة من المستثمرين الأجانب مؤشرات البورصة لمواصلة ارتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات اليوم...

قادت عمليات شراء ملحوظة من المستثمرين الأجانب مؤشرات البورصة لمواصلة ارتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات اليوم (الخميس) نهاية تداولات الأسبوع مع عودة أجواء الهدوء على الصعيد السياسي بعد بيان رئاسة الجمهورية الذي أكدت فيه احترامها لقرار المحكمة الدستورية بحل البرلمان.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 800 مليون جنيه ليصل إلى 341.7 مليار جنيه مقابل 340.9 مليار جنيه أمس، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 1.7 مليار جنيه تضمنت صفقة نقل ملكية على أسهم شركة "المختبر للتحاليل الطبية" بقيمة بلغت نحو 1.3 مليار جنيه وأخرى على أسهم شركة "الدلتاالصناعية إيديال" بقيمة 105 ملايين جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.43 في المائة ليصل إلى 4814.84 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 0.43 في المائة، ليغلق عند 427.71 نقطة، وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا ليضيف 0.29 في المائة إلى قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 734.63 نقطة.
وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء من المستثمرين الأجانب على أسهم منتقاة في قطاع الشركات الكبرى والقيادية منها "هيرميس القابضة" وبعض أسهم "العقارات" و"الاتصالات"، كما نشطت بعض أسهم المضاربات.

وأعلنت البورصة أنها ستقلص زمن جلسة التداول اعتبارا من شهر رمضان المقبل إلى 3 ساعات فقط بدلا من 4 ساعات، لتبدأ جلسة التداول في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وتنتهي في الواحدة والنصف ظهرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023