شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إيني” الإيطالية تبيع 10% من حصتها في حقل “ظهر” إلى “بريتيش بتروليم”

“إيني” الإيطالية تبيع 10% من حصتها في حقل “ظهر” إلى “بريتيش بتروليم”
وقّعت شركة "إيني" الإيطالية للتنقيب واستكشاف وتطوير حقول النفط والغاز، أمس الاثنين، على بيع نحو 10% من حصتها في حقل "ظهر" للغاز قبالة البحر المتوسط في مصر (شمال) إلى صالح شركة بريتيش بتروليوم.

وقّعت شركة “إيني” الإيطالية للتنقيب واستكشاف وتطوير حقول النفط والغاز، أمس الاثنين، على بيع نحو 10% من حصتها في حقل “ظهر” للغاز قبالة البحر المتوسط في مصر (شمال) إلى صالح شركة بريتيش بتروليوم.

وقالت “إيني” في بيان على موقعها الإلكتروني إن رئيسها التنفيذي كلاوديو ديسكالزي وقع بالقاهرة أمس عقد إتمام البيع مع الرئيس التنفيذي لشركة شركة بريتيش بتروليوم “بوب دادلي”، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا.

وتملك “إيني” بعد هذه الصفقة، التي لم يُعلن عن قيمتها، من خلال شركتها التابعة أيوك، حصة تبلغ 90% في منطقة الامتياز، في حين وافقت شركة روسنفت الروسية على الاستحواذ على حصة 30%؛ شريطة الحصول على موافقة الحكومة المصرية.

وأعلنت “إيني” عن اكتشاف حقل “ظهر” في أغسطس 2015، وتصل احتياطياته نحو 850 مليار متر مكعبًا من الغاز الطبيعي، وهو أكبر حقل للغاز الطبيعي مكتشف في البحر المتوسط.

وتتواجد “إيني” في مصر منذ عام 1954، وتعمل من خلال شركتها التابعة “أيوك”، وتنتج نحو 230 ألف برميل من النفط المكافئ يوميًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023