شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هكذا تحدث مؤسس “صراحة” في أول تعليق عن الموقع

هكذا تحدث مؤسس “صراحة” في أول تعليق عن الموقع
كشف مؤسس موقع "صراحة"، زين العابدين توفيق، البالغ من العمر 29 عامًا، عن تفاصيل تصميمه للموقع، مشيرًا إلى أن عدد زيارات الموقع وصل إلى أكثر من 92 مليونًا؛ بإجمالي عدد رسائل وصل إلى قرابة سبع ملايين رسالة.

كشف مؤسس موقع “صراحة”، زين العابدين توفيق، البالغ من العمر 29 عامًا، عن تفاصيل تصميمه للموقع، مشيرًا إلى أن عدد زيارات الموقع وصل إلى أكثر من 92 مليونًا؛ بإجمالي عدد رسائل وصل إلى قرابة سبع ملايين رسالة.

يتيح موقع “صراحة” لأصدقائك أن يقولوا رأيهم في شخصك بـ”صراحة”، دون أن يظهر لك اسم أي منهم؛ وبمعنى أكثر دقة، يعد الهدف الأساسي من الموقع -كما كُتب على الحساب الرسمي له على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”- هو “موقع يساعدك في التعرف على عيوبك ومزاياك عن طريق الحصول على نقد من موظفيك وأصدقائك بسرية تامة دون معرفة المرسِل”.

وقال زين العابدين: “تخرجت في جامعة الملك فهد لعلوم البترول والمعادن، تخصص علوم الحاسب، بعدها دخلت مجال الشركات في مدينة ظهران بالسعودية، ودومًا كنت أفكر في بناء جسر تواصل بنّاء بين الناس”.

وأضاف: “صممت الموقع بنفسي على مراحل مدتها ثلاثة أسابيع، وأحضّر حاليًا نسخة باللغة الإنجليزية وتطبيقًا للهواتف الذكية، ولم أكن أتوقع هذا النجاح على الإطلاق الذي دفع عددًا من شركات التقنية الشهيرة إلى تقديم عروض لشراء الموقع”.

وأكد مؤسس موقع “صراحة” أن عدد زيارات الموقع وصل إلى أكثر من 92 مليون مرة، وهناك أكثر من 1.4 مليون عضو مشترك على الموقع حاليًا؛ بإجمالي عدد رسائل وصلت إلى قرابة سبع ملايين رسالة، وتتصدر مصر قائمة الدول المستخدمة للموقع بأكثر من مليوني مستخدم، تليها المملكة العربية السعودية ثم تونس؛ لكن الموقع ينتشر في أكثر من 16 دولة حول العالم، منها فرنسا وألمانيا وإنجلترا.


وحذّر من ظهور عدد من التطبيقات المزيفة على الهواتف الذكية تحمل نفس اسم الموقع وهويته بعدما اشتهر في الأيام الأخيرة، وهي لا تمت إلى الموقع بصلة؛ إنما حيلة جديدة للمخترقين لسرقة بيانات المستخدمين، مضيفًا أنه لا يوجد تطبيق لـ”صراحة” على الهواتف الذكية حتى الآن، والبرامج الموجودة قد تسرق بيانات المستخدمين.

وحول نشر هوية المُرسِل قال: “كل ما ينشر عن نشر هوية المرسل في صراحة عارٍ عن الصحة؛ فالهوية لا تُسجّل من الأساس”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023