شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الموسيقار عمر خيرت: أقدم أول حفلة أوبرالية في السعودية قريبا

الموسيقار عمر خيرت: أقدم أول حفلة أوبرالية في السعودية قريبا
كشف المايسترو المصري عمر خيرت، عن اعتزامه إقامة حفلة أوبرالية في السعودية بعد اتصال تلقاه من المملكة، للتنسيق حول عقد حفلة هي الاولى من نوعها هناك.

كشف المايسترو المصري عمر خيرت، عن اعتزامه  إقامة حفلة أوبرالية في السعودية بعد اتصال تلقاه من المملكة، للتنسيق حول عقد حفلة هي الأولى من نوعها هناك

وقال “خيرت” في تصريح لـ “الحياة اللندنية”: “الجمهور السعودي ذواق للفن الراقي ويشكل ركيزة رئيسة لحفلاته التي يقيمها في دار الأوبرا المصرية، وهناك حنين مشترك بين الشعبين وثقافتهما، وبعضهم يؤكد لي أنه جاء خصيصاً لحضور حفلاتي في الأوبرا ثم مغادرة القاهرة فور انتهائها”.

وأكد “خيرت” أنه “متشوق  لإقامة أول حفلة موسيقية أوركسترالية لآلة البيانو في المملكة”، لافتاً إلى أنه «حتى الآن لم يتم تحديد موعد ومكان نهائي لإقامة الحفلة”.

وتابع : “الحفلة تعد حدثاً مهماً وكبيراً في عالم الموسيقى الأوبرالية، وستحظى بمتابعة إعلامية كبيرة سواء داخل المملكة أم خارجها، وهو شرف كبير لي أن أعزف للمرة الأولى أمام الجمهور السعودي داخل المملكة”.

وأضاف: “البلدين تربطهما علاقات تتجاوز الجوانب السياسية أو الاقتصادية بمراحل كثيرة نحو علاقات أسرية وعائلية تمثلان عنصرين مهمين لصلابة وقوة هذه العلاقات”.

ولفت إلى أنه «تربطه علاقات صداقة قوية عدة مع مواطنين ومسؤولين من المملكة، إلا أنه يفضل أن تظل في إطار العلاقات الخاصة”.

ومن جهتها أعلنت  روزنامة الترفيه التابعة لهيئة الترفيه على موقعها الإلكتروني موعداً لفعالية تقام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الخامس من مارس المقبل في حديقة جمان، بعنوان “وتر” يشارك فيها خيرت، ولم يتضح ما إذا كان سيعزف فيها من مقطوعاته الموسيقية أم لا.

الجدير بالذكر، أن الموسيقار عمر خيرت أهدى مقطوعة موسيقية خاصة بالمملكة في حفلة أقامها بجامعة القاهرة في 18 أبريل 2016، بعنوان “من شعب مصر إلى السعودية”، وهو واحد من أهم الموسيقيين في العالم، إذ بدأت علاقته بالبيانو والكونسرفتوار في 1959، وقدم أعمالاً عالمية، مثل: موسيقى باليه العرافة والعطور الساحرة لفرقة الباليه الكندية في 1989، وموسيقى بانوراما العبور، والقصيد السيمفوني بالقاهرة 1991، وموسيقى الرابسودية العربية عام 1992.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023