شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. كيف برّر عمرو أديب لقاء السيسي ونتنياهو؟

بالفيديو.. كيف برّر عمرو أديب لقاء السيسي ونتنياهو؟
حاول مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية عمرو أديب تبرير اللقاء الذي جمع بين عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ حيث أشاد بردّ مؤسسة الرئاسة على التقرير الذي نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية حول

حاول مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية عمرو أديب تبرير اللقاء الذي جمع بين عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ حيث أشاد بردّ مؤسسة الرئاسة على التقرير الذي نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية حول اللقاء.

وأوضح “أديب”، في برنامجه “كل يوم” الذي يعرض على فضائية “ON E” مساء الأحد: “عادة كان لا يتم الرد على مثل هذه التقارير التي تنشر في الصحافة الإسرائيلية”، متوجهًا بالشكر إلى رئاسة الجمهورية.

وتعليقًا على مضمون البيان، قال إن “بيان الرئيس (بحسب توصيفه) لم ينف المقابلة، لكنه نفى فقط بعض التفاصيل التي جاءت بالتقرير، والخاصة بمفاوضات عملية السلام؛ حيث أكد البيان أن هناك معلومات مغلوطة بالتقرير، لكنه لم يحدد هذه المعلومات”، مشيرًا إلى عدم صدور أي نفي رسمي حتى الآن لهذا اللقاء من قبل الأردن أو إسرائيل أو الولايات المتحدة.

وتابع حديثه قائلًا: “الإسرائيليون عملوا حركة غدر وقرروا يكشفوا الأوراق؛ لذلك يجب أن ترد الإدارة المصرية على هذا الكلام، وتكشف بوضوح ما حدث في هذا الاجتماع”.

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية يوم الأحد تقريرًا يزعم أن قمة سرية جمعت بين عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدعوة من وزير الخارجية السابق جون كيري في 21 فبراير 2016 بمنتجع العقبة الأردني لبحث مبادرة أميركية بشأن عملية السلام.

وردًا على هذا التقرير، أصدرت رئاسة الجمهورية بيانًا أكدت فيه أن مصر لا تدخر وسعًا في سبيل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية؛ استنادًا إلى حل الدولتين، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دون أي مواءمات أو مزايدات، وهو الموقف الذي يتنافى مع ما تضمنه تقرير “هآرتس” من معلومات مغلوطة، بحسب البيان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023