شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صلاح رشوان..من “الرجل التقي” في “المال والبنون” إلى مبارك بـ”المزرعة”

صلاح رشوان..من “الرجل التقي” في “المال والبنون” إلى مبارك بـ”المزرعة”
غيب الموت الفنان صلاح رشوان، اليوم الإثنين، في باريس، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وخاطب نقيب المهن التمثيلية السفارة الفرنسية لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بعودة جثمان الفنان الراحل لدفنه بأرض وطنه فى مقابر عائلته.

غيب الموت الفنان صلاح رشوان، اليوم الإثنين، في باريس، بعد  صراع طويل مع مرض السرطان، وخاطب نقيب المهن التمثيلية السفارة الفرنسية لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بعودة جثمان الفنان الراحل لدفنه بأرض وطنه فى مقابر عائلته.

ورشوان هو مصرى ولد فى ١٩ فبراير من عام ١٩٥٠ وتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام ١٩٧٣، أتم أمس الـ 67 من عمره.

عرف عنه قلة الظهور في وسائل الإعلام وتجنبه إجراء الحوارات الصحفية على جانب آخر. 

أبرز أعماله

ومن أبرز أعماله الدرامية، هي شخصية ” رفقى عزيز ” في مسلسل “الدالي” الذي قام ببطولته مع الفنان نور الشريف و فيه يقوم بدور رجل مسيحي مساعد والصديق الوفي لسعد الدالي، ودور في مسلسل المال والبنون عندما أدى دور شخصية رجل بسيط باسم “عباده العقاد ” 

وشارك في “يوميات ونيس” ١٩٩٧ و “أين قلبى”٢٠٠٢ و “على نار هادئة”٢٠٠٥ و “ميراث الريح” ٢٠١٣.

وله اعمال دينية منها، محمد رسول الله”١٩٨٢ و”القضاء فى الإسلام”١٩٩١ .

وشارك الفنان في أعمال سينيمائية منها الطـاووس ١٩٨٢، و “وتمضــي الأحزان”،  بالإضافة إلى “وثالثهم الشيطان”١٩٧٨ و”أهل القمة”١٩٨١ و”الرجل الصعيدي”١٩٨٧ و “قلب الليل”١٩٨٩. 

تدهور حالته الصحية

وتدهورت حالة “رشوان” الصحية، في عام 2012، وتوجه فرنسا لإجراء الفحوصات الطبية، وكان ذلك أثناء تصويره مسلسل “المزرعة” الذي يؤدي فيه دور “مبارك” ويحكي قصة حياته منذ مولده وحتى إعلان تنحيه عقب قيام ثورة يناير، مما اضطر القائمين على العمل، لإيقاف التصوير لحين تحسن حالته.

وتوقف المسلسل بعد إصدار الرقابة قرارًا بمنع تصويره، لأن الشخصيات الموجودة على أرض الواقع والممثلة داخل العمل، لا يزالون قيد التحقيقات حينها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية