شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمدة لندن يدعو إلى منع دونالد ترامب من دخول بريطانيا

عمدة لندن يدعو إلى منع دونالد ترامب من دخول بريطانيا
دعا صِدّيق خان، عمدة لندن، أمس الأحد، إلى منع الرئيس الأميركي دونالد ترامب من زيارة بريطانيا على خلفية سياسته العنصرية الخاصة بالهجرة، التي وصفها خان بـ"القاسية والمخزية".

دعا صِدّيق خان، عمدة لندن، أمس الأحد، إلى منع الرئيس الأميركي دونالد ترامب من زيارة بريطانيا على خلفية سياسته العنصرية الخاصة بالهجرة، التي وصفها خان بـ”القاسية والمخزية”.

وقال “خان” في تصريح لـ”آي تي في نيوز”: “الحظر المؤقت الذي فرضه ترامب على سبع دول ذات أغلبية إسلامية، وتعليقه لبرنامج اللاجئين الأميركي، يبرران عدم مد البساط الأحمر للرئيس (ترامب)”.

وأضاف العمدة: “قرار ترامب حظر دخول مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة للولايات المتحدة قاسٍ ومخزٍ”.

ويناقش البرلمان عريضة وقع عليها مليون و850 ألف شخص توضح أنه ينبغي السماح لترامب بدخول بريطانيا رئيسًا لإدارة الولايات المتحدة، ولكن لا ينبغي دعوته للقيام بزيارة رسمية تشتمل على استقبال الملكة إليزابيث الثانية له؛ لأن ذلك “من شأنه أن يسبب حرجًا لصاحبة الجلالة”.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانًا رسميًا قالت فيه: “نحن نتطلع إلى الترحيب بالرئيس ترامب فور الانتهاء من ترتيبات زيارته”.

من جانبه، اعترض زعيم حزب العمال البريطاني جيمي كوربن على الزيارة قائلًا: “الزيارة المخطط لها لقدوم ترامب إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق من العام الجاري يجب أن تُلغى؛ ردًا على حملته المتشددة ضد الهجرة”.

وأصدر ترامب قرار منع استقبال مواطني سبع دول مسلمة للولايات المتحدة الأميركية في 25 يناير الماضي من خلال مرسوم أوقفه القضاء الفيدرالي، وسمح على إثره الحكم بدخول مواطني هذه الدول مرة أخرى.

ولا يزال صدى المرسوم الذي أصدره ترامب يواجه انتقادات داخلية وخارجية، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية؛ لا سيما تجاه العرب والمسلمين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية