شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. سيدة تُمسك قلبها بيديها لأول مرة في التاريخ

بالصور.. سيدة تُمسك قلبها بيديها لأول مرة في التاريخ
في حدث فريد من نوعه، أمسكت سيدة أميركية من ولاية نيوجيرسي بقلبها بيديها، بعد أن نجح الأطباء في عملية استئصاله، ومن ثم زراعة قلب آخر جديد مكانه.

في حدث فريد من نوعه، أمسكت سيدة أميركية من ولاية نيوجيرسي بقلبها بيديها، بعد أن نجح الأطباء في عملية استئصاله، ومن ثم زراعة قلب آخر  جديد مكانه.

والتقطت السيدة الصور التذكارية لها مع قلبها التالف،  عقب إفاقتها من العملية الناجحة، والتي تم استخراج قلبها خلالها.

وذكرت  جريدة “مترو”  البريطانية، أن ” السيدة، ليزا سالبيرغ، البالغة من العمر 48 عاماً تخلصت أخيراً من قلبها المريض الذي كانت تعاني منه، منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها، لتنهي بذلك مرضاً مستعصياً في جسدها استمر 36 عاماً، وهو ينهش في جسدها”.

​وبحسب جريدة “مترو” فإن ليزا طلبت من الأطباء شيئاً واحداً قبل أن تدخل العملية، وهو الاحتفاظ بقلبها المريض حتى تفيق وتراه، وهو ما امتثل له الأطباء بالفعل، وبمجرد أن استيقظت من العملية سلموها القلب الذي أمسكت به بفرح وشجاعة.

وقالت ليزا سالبيرغ: “لقد أدهشني كثافة القلب ووزنه، إنه حقاً ثقيل”، وأضافت وهي تتحدث عن قلبها المريض الذي تم استئصاله من صدرها: “لقد كنا أصدقاء طوال الـ48 عاماً الماضية”، وفقًا لما نشرته “العربية”.

وعانت ليزا من ضعف وراثي في عضلة القلب، وظلت العضلة تضعف تدريجياً وتتضخم الشرايين حتى لم يعد القلب قادراً على ضخ الدماء، وهو ما كان يعني أنها تواجه خطر الموت في حال لم تقم بإجراء هذه العملية.

وقال الأطباء أن حالة ليزا وصلت إلى نهاية مشوارها، خلال العام الماضي، حيث بدأ القلب يفشل بشكل تدريجي.

وأسست ليزا جمعية خيرية لمرضى القلب، عقب نجاح العملية، في محاولة لجمع تبرعات وتسخيره في عمليات البحث العلمي الخاصة بهذا المجال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية