شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرفة القاهرة تناشد التجار تقليص أرباحهم خلال رمضان

غرفة القاهرة تناشد التجار تقليص أرباحهم خلال رمضان
طالب رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة المهندس إبراهيم محمود العربي اليوم أعضاء الغرفة من التجار والمستوردين...

طالب رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة المهندس إبراهيم محمود العربي اليوم أعضاء الغرفة من التجار والمستوردين بالتنازل عن جزء من أرباحهم خلال شهر رمضان المبارك حتى تتوافر السلع للمواطن المصري بأسعار مناسبة، خاصة وأن الأسواق تشهد حاليا تقلص حجم الطلب وبالتالي توافر السلع بكميات كبيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة اليوم الخميس مع رؤساء الشعب المختلفة وهيئة مكاتب الشعب لبحث استعدادات الأسواق لشهر رمضان، ومدى توافر السلع للمواطنين، وذلك بحضور ممثلين من مصلحة الجمارك ووزارة التموين والتجارة الداخلية .

وقال العربي -خلال الاجتماع- إن متوسط أسعار أغلب السلع الأساسية والياميش تشهد هذا العام استقرارا ملحوظا فيما يشهد البعض الآخر انخفاضا مقارنة بمستويات الأسعار خلال شهر رمضان العام الماضي، مشيرا إلى أن السلع التي ارتفعت أسعارها زادت بنسب بسيطة جدا .

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة الدكتور عبد العزيز السيد أن أسعار الأعلاف قفزت أمس إلى أعلى معدلاتها في تاريخ صناعة الداوجن في مصر، حيث وصل سعر طن العلف إلى 3740 جنيها، وذلك بعد ارتفاع تدريجي خلال الخمسة أشهر الأخيرة .

وأضاف عبدالعزيز أن ارتفاع أسعار الأعلاف ينبئ عن بزيادة في أسعار الدواجن خلال الشهور المقبلة، إلا إنه لن يظهر في شهر رمضان، حيث إن الدورات الإنتاجية الخاصة بشهر رمضان خرجت إلى الأسواق ومعروضة للمستهلك، وأن التأثير سيظهر على الدورات الإنتاجية الجديدة .

وأكد أن هناك محاولات مستمرة من غرفة القاهرة بالتعاون مع وزارة الزراعة والجهات المسئولة للتغلب على مشكلة ارتفاع سعر العلف، وذلك عن طريق توفير العلف "غير النمطي"، الأمر الذي سيحدث نوعا من التوازن في الأسعار حيث يصل سعره إلى 150 جنيها فقط، وهو ما سيؤدي خلال ستة أشهر إلى خفض سعر كيلو الداوجن في المزرعة إلى 6.75جنيه مقابل 12.5 جنيه خلال الفترة الحالية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020