شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مركز معلومات الوزراء”: 44% من الرجال يرغبون في الزواج مرة ثانية

“مركز معلومات الوزراء”: 44% من الرجال يرغبون في الزواج مرة ثانية
أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء استطلاعًا على عينة من المواطنين قوامها 800 ذكر و606 إناث حول عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة، ووجه سؤالًا حول حق الرجل في الزواج أكثر من مرة.

أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء استطلاعًا على عينة من المواطنين قوامها 800 ذكر و606 إناث حول عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة، ووجه سؤالًا حول حق الرجل في الزواج أكثر من مرة.

ورأى 44% من عينة الذكور أنه من حق الرجل الزواج مرة أخرى، ووافقت 16% من عينة الإناث على ذلك، فيما رفض 51% من عينة الذكور و81% من الإناث الأمر.

فيما رأت 62% من الإناث أن من حقهن السير في الشارع دون معاكسة بغض النظر عن ملابسهن، ولم يوافق 37% على ذلك، في حين يوافق 54% مقابل رفض 41%، طبقًا للاستطلاع.

ميراث المرأة

وأوضح المركز في بيان له اليوم الثلاثاء أن الاستطلاع تضمّن أيضًا حصول المرأة على حقها في الميراث، ووجد أن 35% من الذكور في العينة يرون أنها تحصل على الميراث بسهولة و45% يرون أنها تحصل عليه بصعوبة، في حين رأت 22% من الإناث في العينة أن المرأة تحصل على ميراثها بسهولة و52% ترى أنها تحصل عليه بصعوبة.

تعليم المرأة

وحول موقف المصريين من قضية تعليم المرأة، وجد أن 84% من عينة الذكور توافق على استكمال المرأة تعليمها الجامعي و95% من عينة الإناث والذكور يوافقون على استكمال المرأة تعليمها الثانوي على الأقل.

وبيّن الاستطلاع أن 88% من الفتيات غير موافقات على زواج البنات قبل استكمالهن التعليم الجامعي، و53% من الذكور غير موافقين على زواج البنات قبل استكمالهن تعليمهن الجامعي.

وأشار المركز في نتائج استطلاعه إلى أن 43% من ذكور العينة التي أجري عليها الاستطلاع رؤوا ضرورة تعليم البنت مثل الولد، و38% يرون ضرورة تعليم الولد أكثر من البنت، في حين يرى 49% من عينة الإناث أن البنت مثل الولد في التعليم.

عمل المرأة 

وحول موقف المصريين من قضية عمل المرأة أوضح المركز أن 51% من الذكور يفضلون عمل زوجاتهم مقابل 48% لا يفضلون ذلك، وأن 82% من الإناث يفضلن العمل مقابل 16% لا تفضلن العمل، وأن 12% من الإناث العاملات في العينة أشرن إلى أنهن لا يرغبن في العمل.

وأوضح المركز أن 57% من الذكور يرون أن هناك فرصًا للترقية بين الرجل والمرأة في العمل و54% يرون ذلك من الإناث مقابل 7% من الذكور يرون أن المرأة تترقى أكثر، وأن 64% من الذكور يرون أنه لا يشكل فرقًا بين أن يكون المدير رجلًا أو امرأة.

وأظهر الاستطلاع أن 82% من الإناث يرون أن المرأة العاملة تواجه ضغوطًا أكثر من الرجل في الحياة مقابل 64% من الرجال يوافقون على ذلك و31% غير موافقين.

مشاركة المرأة في المظاهرات

وبنسبة 54% من الإناث في العينة رأت أنه من حق المرأة المشاركة في المظاهرات مقابل 43% من الرجال يوافقون على ذلك، و54% من الرجال غير موافقين على مشاركة المرأة في المظاهرات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية