شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 ألف تغريدة للسخرية من ترامب وعشر آلاف لقمة العقبة السرية!

100 ألف تغريدة للسخرية من ترامب وعشر آلاف لقمة العقبة السرية!
ألهبت تصريحات ترامب بشأن السويد مواقع التواصل الاجتماعي بمئات التغريدات الساخرة، وقالت "بي بي سي" إن هاشتاج #swedenincident (حادث السويد) قد تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا في الولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول

ألهبت تصريحات ترامب بشأن السويد مواقع التواصل الاجتماعي بمئات التغريدات الساخرة، وقالت “بي بي سي” إن هاشتاج #swedenincident (حادث السويد) قد تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا في الولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول الغربية والعربية.

كما شاع استخدام هاشتاج lastnightinsweden# أو “#الليلة_الماضية_في_السويد” على تويتر وفيس بوك؛ حيث حصد أكثر من 100 ألف تغريدة.

رد ترامب

تأتي هذه الضجة في أعقاب تصريح لترامب أشار فيه إلى وقوع هجوم إرهابي الجمعة الماضية في السويد؛ ليقر بعدها بأن الخبر غير صحيح، بعدما طالبته وزارة الخارجية السويدية بتوضيح.

وعلل ترامب في تغريدة نشرها مساء الأحد على حسابه على تويتر تصريحه بأن “استنتاجه يرجع إلى تقرير بثته قناة فوكس نيوز حول المهاجرين في السويد”. 

لقاء “#ميناء_العقبة” 

بعد أن كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن “لقاء سري” جمع وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والملك الأردني عبدالله الثاني، أفرد نشطاء عرب على فيس بوك وتويتر جزءًا كبيرًا من نقاشاتهم لهذا الخبر؛ وذيلوا تدويناتهم بهاشتاجات من قبل #الملك_عبد_الله #نتنياهو و#السيسي #هارتس.

وقد تباينت آراء النشطاء العرب بين مستنكر للقاء ومبرر له؛ ففي الوقت الذي اعتبر فيه البعض اجتماع الزعيمين العربيين بنتنياهو سرًا “خيانة للقضية الفلسطينية”، وصف آخرون الضجة التي أثيرت حول الخبر بأنها “المبالغة فيها”.

السرية المشبوهة

وغرد “خالد ضيف الله” متسائلًا: “نتنياهو يفضح السيسي ويعلن عن لقاء سري تم بينهما، والرئاسة المصرية ترد بأنها لا تدخر جهدًا من أجل القضية الفلسطينية، وهل تحتاج القضية لقاءات سرية؟”.

أما المغردة “هدى” فعلقت بالقول: “مصر لها تمثيل دبلوماسي مع إسرائيل، وكذلك الأردن، سرًا وعلنًا، وطبيعي أن يحدث لقاءات كذلك كثير من العرب يلتقون ويخبئون الذقون ويطأطئون”. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية