شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتشار أسواق “بقايا الطعام”.. والمواطنون: نلجأ إليها لرخص أسعارها

انتشار أسواق “بقايا الطعام”.. والمواطنون: نلجأ إليها لرخص أسعارها
عَرَضَ الإعلامي وائل الإبراشي تقريرًا مصورًا عن عادة جديدة انتشرت مؤخرًا، وهي إقبال المواطنين على "بقايا الطعام" في الأسواق بسبب ارتفاع الأسعار؛ الأمر الذي يُعرض صحة المواطنين إلى الخطر.

عَرَضَ الإعلامي وائل الإبراشي تقريرًا مصورًا عن عادة جديدة انتشرت مؤخرًا، وهي إقبال المواطنين على “بقايا الطعام” في الأسواق بسبب ارتفاع الأسعار؛ الأمر الذي يُعرض صحة المواطنين إلى الخطر.

وقال “الإبراشي” إن ارتفاع الأسعار أدى إلى لجوء البعض للبحث عن بقايا الطعام في أسواق تسمى “كسر المصانع” التي تخرج نتيجة عيوب. 

وقال أحد الباعة خلال لقائه ببرنامج “العاشرة مساء” مع الإبراشي، المُبث على قناة “دريم 2″، إنه يشتري بواقي الجبنة الرومي والزيتون والملوحة وكل شيء من المصانع ويبيعها للمواطنين، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا عليها بسبب أنها “رخيصة”.

وأضاف مواطنٌ: “أنا مضطر أشتري الحاجات دي عشان مش معايا فلوس، 50 جنيها في اليوم مش بتقضي حاجة، ولازم أشتري الأكل الكسر لأولادي”.

كما قالت سيدة إنها تلجأ إلى هذا النوع من الأطعمة لعدم توافر الأموال اللازمة، لافتة إلى أنها تأكل بقايا “الجاتوه” التي تزيد على حاجة مرتادي الأندية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية