شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباك إسلامي ليبرالي على “تويتر”.. والنتيجة 59 ألف تغريدة!

اشتباك إسلامي ليبرالي على “تويتر”.. والنتيجة 59 ألف تغريدة!
أطلق مغردون عرب على "تويتر" هاشتاجًا جديدًا تحت عنوان #لا_للمتحررين_في_مجتمعنا. انتشر هذا الهاشتاج منذ منتصف نهار الثلاثاء ليظهر في 30 ألف تغريدة حتى منتصف نهار الأربعاء.

أطلق مغردون عرب على “تويتر” هاشتاجًا جديدًا تحت عنوان #لا_للمتحررين_في_مجتمعنا. انتشر هذا الهاشتاج منذ منتصف نهار الثلاثاء ليظهر في 30 ألف تغريدة حتى منتصف نهار الأربعاء.


جدل تفسيري
ونقلًا عن “بي بي سي”، استخدم هذا الهاشتاج مغردون من دول عدة؛ أبرزها السعودية والبحرين والكويت وفرنسا.

ودار جدل بين المغردين حول مفهوم الحرية والمتحررين؛ حيث قال البعض إن التحرر يعني الابتعاد عن الدين، فيما اعتبر غيرهم أن التحرر هو تحرر الفكر وليس الأفعال، وانتقد آخرون الهاشتاج وأطلقوا مقابلًا له:  #الليبراليه_هي_الحل.

التحرر والليبرالية

هاشتاج #الليبراليه_هي_الحل ظهر في 29 ألف تغريدة، نُشر معظمها من السعودية والكويت والولايات المتحدة وماليزيا. تضمنت التغريدات التي حملت هذا الهاشتاج مطالبات للشعوب العربية بما وصفوه التحرر واللجوء إلى الليبرالية في المجتمعات، أما البعض الآخر فانتقد هذا الهاشتاج وقال إن الليبرالية تعني التخلي عن قيم الدين.


سرعة الرد
انطلق هذان الهاشتاجان في الوقت نفسه؛ فأول تغريدة تضمنت هاشتاجًا بعنوان #لا_للمتحررين_في_مجتمعنا ظهرت في منتصف يوم الثلاثاء، حيث ظهر أيضًا هاشتاج #الليبراليه_هي_الحل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية