شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد جبريل: سندخل الأردن بهدف تحرير فلسطين سواء وافق أو رفض

أحمد جبريل: سندخل الأردن بهدف تحرير فلسطين سواء وافق أو رفض
هاجم أحمد جبريل، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دولًا عربية عدة، محملًا إياها مسؤولية ما آلت إليه القضية الفلسطينية، قائلًا إن "تحرير فلسطين مسؤولية عربية وإسلامية وليس مسؤولية الفلسطينيين وحدهم. سندخل الأردن بهدف

هاجم أحمد جبريل، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دولًا عربية عدة، محملًا إياها مسؤولية ما آلت إليه القضية الفلسطينية، قائلًا إن “تحرير فلسطين مسؤولية عربية وإسلامية وليس مسؤولية الفلسطينيين وحدهم. سندخل الأردن بهدف تحرير فلسطين سواء وافق أو رفض”.

وقال “جبريل”، في مقابلة بطهران مع قناة “الميادين”، إنه سيدخل الأردن لتحرير فلسطين، محملًا “دولًا عربية عدة” مسؤولية ما آلت إليه القضية الفلسطينية، فيما رد عليه النائب الأردني الأسبق بسام البطوش.

 وأضاف أن “هناك انحرافًا اليوم عند بعض الفلسطينيين أيضًا في فهم طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني”، معتبرًا أن الفلسطينيين وحدهم غير قادرين على تحرير بلادهم، و”ليس بالمال والسلاح فقط تتحرر فلسطين؛ بل باشتراك الجميع وتحديد أدوارهم”.

وبخصوص العلاقة مع إيران، تابع جبريل: “ابتعادنا أو اقترابنا من أي طرف يرتبط بمدى ابتعاد أو قرب هذا الطرف من القضية الفلسطينية”، وكشف أنه التقى بالجنرال الإيراني قاسم سليماني في طهران.

واستطرد مشيدًا بإيران: “الثورة الإيرانية تجمع الأمة اليوم في إيران لتحاسب نفسها عما فعلته لفلسطين”، مشيرًا إلى أنه كان يرغب بأن تكون تسمية هذا مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد في طهران بـ”فلسطين وسبل تحريرها من نهرها إلى بحرها”.

من جهته، علّق النائب الأردني الأسبق بسام البطوش على جبريل قائلًا: “أحمد جِبْرِيل يهدد من طهران؛ حيث ينعقد مؤتمر لدعم القضية الفلسطينية بدخول الأردن لتحرير فلسطين!”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020