شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد الشرطة العراقية يعلن رسمياً تحرير مطار الموصل بالكامل

قائد الشرطة العراقية يعلن رسمياً تحرير مطار الموصل بالكامل
أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية أن قوات أمنية مشتركة تمكنت ظهر اليوم الجمعة من تحرير مطار الموصل بالجانب الغربي للمدينة (شمال) بشكل كامل بعد يوم واحد من بدء اقتحامه.

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية أن قوات أمنية مشتركة تمكنت ظهر اليوم الجمعة من تحرير مطار الموصل بالجانب الغربي للمدينة(شمال) بشكل كامل بعد يوم واحد من بدء اقتحامه. 

وتضاربت الأنباء يوم أمس حول تحرير مطار الموصل من عدمه، بينما أكدت خلية الاعلام الحربي (مؤسسة حكومية) في وقت متأخر من المساء تحرير نحو 50% من أجزاء المطار. 

وقال الفريق رائد جودت قائد الشرطة الاتحادية في بيان مقتضب إنه “تم تحرير المطار بشكل كامل، وإن قطعات الشرطة الاتحادية تندفع باتجاه حي الطيران أول أحياء الجانب الأيمن للموصل”. 

ومن جهته، قال الضابط برتبة ملازم أول في الجيش العراقي نايف الزبيدي للأناضول إن طائرات تابعة لسلاح الجو العراقي والتحالف الدولي قصفت ظهر اليوم بشكل مكثف مواقع تنظيم داعش الإرهابي في حي الطيران بالجانب الغربي للموصل. 

وأوضح “الزبيدي” أن “عناصر تنظيم داعش انسحبوا إلى عمق الحي بعد تعرض دفاعاتهم الامامية الى قصف مكثف من قبل الطيران العراقي والتحالف الدولي.

وأكد أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع (تتبعان وزارة الداخلية) فتحت الطرق تمهيدا لاقتحام الحي”.

وانطلقت الأحد، العمليات العسكرية لتحرير أحياء الجانب الغربي للموصل من سيطرة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

والجانب الغربي من الموصل أصغر من جانبها الشرقي من حيث المساحة (40 بالمئة من إجمالي مساحة الموصل)، لكن كثافته السكانية أكبر؛ حيث تقدر الأمم المتحدة عدد قاطنيه بنحو 800 ألف نسمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية