شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سقوط أول مقاتلة أردنية ضمن التحالف العربي في اليمن ونجاة قائدها

سقوط أول مقاتلة أردنية ضمن التحالف العربي في اليمن ونجاة قائدها
أدى خللٌ فنيٌّ في طائرة أردنية تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من نوع "إف 16"، إلى سقوطها في قطاع نجران جنوبي السعودية ونجاة قائدها.

أدى خللٌ فنيٌّ في طائرة أردنية تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من نوع “إف 16″، إلى سقوطها في قطاع نجران جنوبي السعودية ونجاة قائدها.

وتعد هذه أول مقاتلة أردنية من بين ست مقاتلات أردنية تشارك في التحالف يُعلن عن سقوطها منذ بدء العملية العسكرية في اليمن قبل عامين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم الجمعة: “تعرضت طائرة مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف من نوع (إف 16) لخلل فني أدى إلى سقوطها في قطاع نجران داخل الأراضي السعودية، وذلك في تمام الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة من بعد ظهر هذا اليوم (10.45 تغ)”. 

وبحسب البيان، فقد “نجا قائد الطائرة، وهو بصحة جيدة”.

ومنذ 26 مارس 2015 يشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الأردن عمليات عسكرية في اليمن ضد “الحوثيين”؛ استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من “عدوان المليشيات الحوثية”، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية