شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “الزراعة” تنفي وجود مواد مسرطنة في بسكويت التغذية المدرسية

بالفيديو.. “الزراعة” تنفي وجود مواد مسرطنة في بسكويت التغذية المدرسية
نفى الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، ما تردد عن وجود مواد مسرطنة داخل مكونات بسكويت الأطفال بالمدارس.

نفى الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، ما تردد عن وجود مواد مسرطنة داخل مكونات بسكويت الأطفال بالمدارس.

وترددت أنباءٌ عن وجود مادة “الإكريلاميد” المسرطَنة بمستويات مرتفعة عما تم تحديده من قبل “المنظمة الأوروبية للصحة” في بسكويت الأطفال.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة، المبث على فضائية “المحور”، أن ما حدث هو أن أحد الصحفيين اتصل بأستاذ في مركز البحوث الزراعية وسأله عن حقيقة وجود مادة الإكريلاميد المسرطَنة في بسكويت الأطفال بالمدارس، والذي نفى بدوره بنفي هذا الأمر جملة وتفصيلًا.

وتابع: الصحفي كتب عنوانًا مثيرًا هو “حقيقة وجود مادة مسرطنة في بسكويت الأطفال”؛ لتتداوله المواقع بعد ذلك بأن هناك مادة مسرطنة في البسكويت.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء عزوز، المدير التنفيذي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة، إنَّ المعهد القومي للتغذية يحدد نسبة مكونات البروتين والكربوهيدرات والسعرات الحرارية ونسبة متوازنة من الفيتامينات والأملاح المعدنية، لافتًا إلى أن بسكويت أطفال المدارس تُشرف عليه لجنة ثلاثية من كل محافظة، مُشكّلة بقرار من محافظ الإقليم بكل مصنع في كل محافظة، واللجنة فيها ممثلون للصحة والتموين والتعليم ومسؤولي الجودة بالمصنع.

وأوضح أن اللجنة الثلاثية تضم أعضاء لفحص الخامات في المصنع ومدى مطابقتها للمواصفات، وفي حالة وجود أي مخالفة للمواصفات يتم رفض الخامات وعدم دخولها المصنع؛ حيث يتم تكليف اللجنة بالإشراف على العمليات الصناعية بداية من دخول الخامات والعمليات التصنيعية وحتى مراحل التعبئة والتغليف والتوزيع في سيارات تتوافر فيها الاشتراطات اللازمة لعمليات النقل الآمن إلى المدارس.

وأشار “عزوز” إلى أن مصانع وزارة الزراعة بها إدارة جودة وخبراء من معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، وجميعها متخصصة في التصنيع وتكنولوجيا الأغذية، كما تضم المصانع أيضًا أفضل خطوط الإنتاج العالمية؛ باستثناء بعض المصانع القديمة، مشيرًا إلى أن مشروع التغذية المدرسية يقدم الوجبة إلى نحو 17 محافظة؛ حيث يتم التركيز على محافظات الصعيد ثم الوجه البحري ومحافظات القناة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية