شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس العالمي للحبوب يتوقع 25 % ارتفاعًا بإنتاج مصر من القمح

المجلس العالمي للحبوب يتوقع 25 % ارتفاعًا بإنتاج مصر من القمح
يتوقع المجلس العالمى للحبوب IGC، ارتفاع محصول القمح فى مصر، أكبر مستوردة للقمح فى العالم، بأكثر من 25 % خلال العام الجارى، بفضل الظروف المناخية المواتية خلال هذا الموسم الحالى، وبشرط استمرار هذه الأجواء حتى موعد الحصاد.

يتوقع المجلس العالمى للحبوب IGC، ارتفاع محصول القمح في مصر، أكبر مستوردة للقمح فى العالم، بأكثر من 25% خلال العام الجاري، بفضل الظروف المناخية المواتية خلال هذا الموسم الحالي، وبشرط استمرار هذه الأجواء حتى موعد الحصاد.

وأوضح المجلس أن يؤدي المناخ الجيد إلى زيادة إنتاج القمح إلى حوالى 19.6 مليون طن، في موسم 2017 – 2018، بزيادة 39% عن العام الماضي، الذي هوى فيه الإنتاج بسبب الجفاف الذي عصف بالحصاد وأدى إلى ارتفاع الواردات.

وذكرت” وكالة بلومبرج “إن الفائض العالمي من القمح سيزداد أكثر وأكثر هذا العام مع زيادة الإنتاج من القمح فى مصر والجزائر، ما يعني أن هذين البلدين اللذين يعتمدان على استيراد كميات ضخمة عادة كل سنة ستقل احتياجاتهما من القمح في 2017.

وأعلنت أيضا مؤسسة أجريسورسيز للبحوث الزراعية التي تتخذ من مدينة شيكاغو الأمريكية مقرا لها إن واردات مصروالجزائر من القمح ستهبط هذا العام إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات بالمقارنة مع المستوى القياسي الذي سجلته العام الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية