شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مكافحة وعلاج الإدمان”: 128 عاملًا بالمدارس يتعاطون المخدرات

“مكافحة وعلاج الإدمان”: 128 عاملًا بالمدارس يتعاطون المخدرات
كشفت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن ضبط 128 من العمال ومعاوني الخدمات بالمدارس يتعاطون المخدرات.

كشفت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن ضبط 128 من العمال ومعاوني الخدمات بالمدارس يتعاطون المخدرات.

وأكدت والي أنه تم ضبطهم، خلال المرحلة الأولى لحملات الصندوق للكشف عن تعاطى المخدرات بالمدارس، والتى تتم بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، للتأكد من عدم تعاطي العمال المواد المخدرة.

وأوضحت “والي”، إنه سيتم بدء المرحلة الثانية للكشف على سائقي المدارس خلال الفصل الدراسي الحالى، غدًا الأحد، بعد انتهاء المرحلة الأولى فى الفصل الدراسي الأول.

وأشارت إلى أن الخط الساخن رقم “16023” يواصل تلقي شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم في تعاطي سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات، وإنه يتم حاليًا استقبال المكالمات للتعامل مع أي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات.

وتابعت، أنه تم الكشف على 1972 عاملًا ومعاوني الخدمات بالمدارس في محافظتى القاهرة والجيزة، منذ بدء الحملة وحتى الآن، وتبين تعاطي 128 حالة للمخدرات بنسبة 6.5% منهم 87 حالة تعاطي للترامادول، 22 حالة تعاطي مخدر الحشيش، 177 تعاطي متعدد “ترامادول وحشيش”، وحالة تعاطي هيروين، وحالة تعاطي “هيروين وحشيش”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية