شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء لـ”رصد”: الدولار يتجه لـ 18 جنيهًا بالسوق السوداء الأسبوع الحالي

خبراء لـ”رصد”: الدولار يتجه لـ 18 جنيهًا بالسوق السوداء الأسبوع الحالي
شحذت السوق السوداء للعملات بمصر طاقتها خلال الأسبوع الماضى، لتعاود الإرتفاع بقوه حيث تخطى سعر الدولار مقابل الجنيه نحو 17.50 جنيه ليسجل 17.60 خلال تعاملات اليوم السبت

شحذت السوق السوداء للعملات بمصر طاقتها خلال الأسبوع الماضي، لتعاود الارتفاع بقوة حيث تخطى سعر الدولار مقابل الجنيه نحو 17.50 جنيها ليسجل 17.60 جنيها خلال تعاملات اليوم السبت.

وتوقع خبراء لـ”رصد” تخطي الدولار مستوى الـ 18 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الراهن، وبحسب عضو شعبة الصرافة بالغرف التجارية بالقاهرة، أحمد نيازي، أن الفترة القادمة من المتوقع أن تشهد ارتفاع للدولار بشكل ملحوظ خاصة إنها فترة موسمية لزيادة الطلب على العملات الأجنبية بالسوق وخاصة الدولار.

وأوضح بتصريحاته لـ”رصد”، أن ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء فوق مستوى الـ 17.5 جنيها كان متوقعا خلال الـ3 أسابيع الماضية، مؤكدا على عدم قدرة البنك المركزي والقطاع المصرفي تغطية جميع الطلبات الخاصة بالعملات والتي ستشهد زيادة كبيرة بالفترة القادمة استعدادا لشهر رمضان والعيد والعمرة، أيضا موسم الدراسة الجديد.

وأضاف المحلل الاقتصادي، وائل النحاس، أن قيود البنك المركزي على سحب الدولار وفتح الاعتمادات المستندية والاستيراد من الخارج أول الأسباب في دفع سعر الدولار للمعاودة لأعلى مره أخرى بالسوق السوداء، متوقعا صعودا لمستوى الـ 18 جنيه بوتيرة متسارعة خلال الأسبوع الحالث.

وأشار بتصريحاته لـ”رصد”، إلى أن هناك طلبا متزايد على العملة الخضراء بدءا من الخميس الماضي، خاصة من المستوردون والتجار، الأمر الذي أعطى الضوء لحائزي الدولار للتوقف عن البيع للبنوك والاتجاه للسوق السوداء مره أخرى، تمهيداً لعودة المضاربات من جديد وتحقيق أرياح ومكاسب تعوض خسائرهم خلال الفترات الماضية، التي أعقبت صدور قرارات التعويم وتحرير سوق الصرف منذ نوفمبر الماضي.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، خلال حواره أمس الجمعة على إحدى القنوات الفضائية، أن حديثه في شهر مارس من العام الماضي بشأن هبوط الدولار لمستوى 4 جنيهات كان مجرد “نكتة” والبعض تمسك بها، مؤكدا سعر الصرف أًصبح مؤشرا لتحركات الاقتصادي المصري وأن مرحلة تذبذب الجنيه أمام الدولار ستظل مستمرة لفترة حتى يتم الوصول للسعر التوازني العادل.

يذكر أن طارق عامر كان قد صرح في مقابلة مسجلة بثتها قناة تلفزيونية مارس 2016 “إن تقوية البورصة سيساهم في زيادة التدفقات المالية، وبعد كدة الدولار هيبقى بـ 4 جنيه، ونرتاح من القصة دي”، قبل أن يعود قبل أيام ويقول في تصريح صحفي أن ذلك كان “نكتة والناس حبتها”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية