شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة المستوردين: سوق النقد والعملة في مصر لا يوجد به أي ضوابط

شعبة المستوردين: سوق النقد والعملة في مصر لا يوجد به أي ضوابط
قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، "إن سوق النقد والعملة في مصر لا يوجد به أي ضوابط"، وذلك على تعليقا على عودة السوق السوداء للظهور مرة أخرى.

قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، “إن سوق النقد والعملة في مصر لا يوجد به أي ضوابط”، وذلك على تعليقا على عودة السوق السوداء للظهور مرة أخرى.
وأضاف “شيحة” في تصريحات صحافية، أن قرار تعويم الجنيه صدر دون ترتيب مسبق، مما خلق حالة من التخبط لدى الجميع، وكان بمثابة التشجيع على العمل في السوق السوداء، وانتقلت بعدها السوق السوداء من الأرصفة إلى البنوك.
وأشار إلى أن البنوك حققت في بعض الأوقات الاكتفاء والتشبع من الدولار، ومع ذلك ظل هناك إصرار من محافظ البنك المركزي بعدم تغطية الاعتمادات الخاصة بجزء من الاستيراد والخاص بالسلع الكمالية.
وأوضح أنه مع بدء الاستعدادات لشهر رمضان وتوفير السلع الخاصة به، كذلك إعادة فتح السوق الصيني مرة أخرى أدى إلى زيادة الطلب على العملة.

وعادت السوق السوداء للصرف من جديد لتمارس نشاطها من جديد، بعد ارتفاع الطلب على العملة الصعبة، وعدم قيام البنوك المصرية بتوفير الدولار لجميع العملاء وبالكميات المطلوبة، ووصل  سعر الدولار إلى 18 جنيهًا بدلا من 15.75 جنيهًا وهو المستوى الذى انخفض إليه خلال الشهر الحالي تزامنًا مع انخفاضه في البنوك إلى نفس المستوى.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020