شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بالكنيسة الإنجيلية يكشف تفاصيل فرار 70 أسرة مسيحية من سيناء

مصدر بالكنيسة الإنجيلية يكشف تفاصيل فرار 70 أسرة مسيحية من سيناء
أكد مصدر بالكنيسة الإنجيلية، أنهم استقبلوا حوالي 70 أسرة في حدود 450 فردًا، من الفارين من مدينة العريش، على خلفية الاعتداءات على المسيحين في المدينة من قبل أشخاص يشتبه انتماءهم لتنظيم الدولة.

أكد  مصدر بالكنيسة الإنجيلية، أنهم استقبلوا حوالي 70 أسرة في حدود 450 فردًا، من الفارين من مدينة العريش، على خلفية الاعتداءات على المسيحين في المدينة من قبل أشخاص يشتبه انتماءهم لتنظيم الدولة.

وأوضح المصدر أن الفارين تركوا وراءهم وظائفهم وكل ما يملكون، وجاءوا في حالة لا يرثى لها، ومعهم القليل من الملابس.

وكشف المصدر، بحسب بوابة القاهرة، أن الكنيسة قامت بتسكين  32 شقة، بمدينة المستقبل، بالإضافة إلى 29 أسرة بحوالي 105 مواطن بيوت الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وتسكين 9 أسر بمركز التأهيل المهني التابع لوزارة التضامن، مع وجود 8 أسر بشقق سكنية بمنطقة حي السلام . 

وقال نبيل شكر الله – إداري بالكنيسة والمكلف بتدبير احتياجات النازحين – إن هناك تبرعات من الأفراد ورجال الأعمال وبعض الأسر المسلمة، بالإضافة إلى توالي بعض التبرعات التي جاءت من تجار والكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة في بالقاهرة، بسيارات محملة بالأثاث المنزلي وبطاطين وأجهزة إعاشة للأسر . 

وفي السياق نفسه، أعلن سوريال عزيز، راعى كنيسة الملاك، أن المحافظة شكلت لجنة لحصر أعداد التلاميذ بالمدارس والجامعات لالتحاقهم بمدارس وجامعة قناة السويس، حرصا على مستقبلهم الدراسي . 

وقامت مديرية تموين المحافظة، بتجهيز سيارة محملة بالمواد الغذائية بعدد 1000 رغيف و150 كيلو سكر و40 شنطة تحتوى على زيت وأرز ومكرونة وصلصة وحلاوة وطحينة، لتوزيعها على الفارين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020