شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف تحول “إنستجرام” من موقع لـ “الصور” إلى ملاذ المرضى النفسيين؟

كيف تحول “إنستجرام” من موقع لـ “الصور” إلى ملاذ المرضى النفسيين؟
أفادت دراسة طبية ركزت على تحليل سلوك الأشخاص المصابين بالاكتئاب والذين ينشرون صورهم على موقع أنستجرام، أن موقع "إنستجرام" يساعد على التخلص من الامراض النفسية، خاصة التي تتعلق بالاكتئاب وضعف التواصل مع الآخرين.

أفادت دراسة طبية ركزت على تحليل سلوك الأشخاص المصابين بالاكتئاب والذين ينشرون صورهم على موقع أنستجرام، أن موقع “إنستجرام” يساعد على التخلص من الأمراض النفسية، خاصة التي تتعلق بالاكتئاب وضعف التواصل مع الآخرين.

وأعد الدراسة فريق من الباحثين  من جامعة دروكسيل بالولايات المتحدة الأميركية، الذين قالوا إن أنستجرام تحول من موقع لنشر الصور إلى “ملاذ” للمصابين ببعض الأمراض النفسية.

وأوضح الباحثين أن التعليقات والإعجابات بصورهم في تخطي المرحلة والتخلص من المرض، حسب النتائج التي نشرها موقع يورك أليرت الأميركي المتخصص في نشر نتائج الأبحاث العلمية.

ويوفر الموقع، إمكانية التواصل بين الأفراد، خاصة للذين يعانون من الإنزواء ، حيث يتيح لهم كسر صمتهم من خلال نشر صورهم، بحسب ما أوضحت الباحثة  أندريا فورت .

وتشير الدراسة إلى أن موقع أنستجرام وفر للمصابين بالاكتئاب “الفضاء” المطلوب كي يعبروا عن أحاسيسهم والحصول على الدعم.

واعتمدت دراسة جامعة دروكسيل على تحليل عينة من 800 صورة على أنستغرام مختارة من 95 ألف صورة حملت هشتاغ #الاكتئاب، وخلصت إلى أن أصحابها تلقوا رسائل وتعليقات إيجابية بعد نشرها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية