شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لعشاق الهواتف.. تعرف على أبرز 8 أجهزة مرتقبة خلال الأيام القادمة

لعشاق الهواتف.. تعرف على أبرز 8 أجهزة مرتقبة خلال الأيام القادمة
من المتوقع ان يزخر عام 2017 بعدد من الهواتف المطورة، خاصة بعد تسريبات وإعلانات الشركات المصنعة خلال الاشهر السابقة.

من المتوقع ان يزخر عام 2017 بعدد من الهواتف المطورة، خاصة بعد تسريبات وإعلانات الشركات المصنعة خلال الأشهر السابقة.

ويبدأ غدًا فعاليات مؤتمر MWC 2017، والذي تطلق خلاله جميع الشركات العالمية، هواتفها المرتقبة، نرصد أبرزهم بالمواصفات المطورة له.

1- نوكيا 6

كشف  موقع “ديجي تايمز” عن اعتزام شركة HMD الفلندية، إطلاق هاتف ذكي في شهر فبراير المقبل خلال MWC 2017.

ويأتي الهاتف الذي تعود به نوكيل إلى السوق من جديد بمواصفات عالية، كالاتي: بشاشة : IPS LCD بحجم 5.5 إنش بدقة Full HD بكثافة 403 بكسل في الإنش محمية بطبقة من زجاج غوريلا قلاس 3، و ذاكرة عشوائية : 4GB، بالإضافة إلى ذاكرة التخزين : 64GB

وتتمتع الكاميرا الخلفية بدقة 16MP بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED وتقنية الضبط التلقائي للصورة ، في حين الكاميرا الأمامية : بدقة 8MP بفتحة عدسة f/2.0.

 

2- LG G6

أعلنت شركة LG عن هاتفها الرائد الجديد LG G6، في مؤتمر أقامته على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي ينطلق يوم غدٍ الإثنين.

ويأتي الهاتف بشاشة بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسلًا مع طبقة حماية من زجاج جوريلا جلاس 3، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64/32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويمتاز الهاتف، الذي يأتي بسماكة 7.9 ميلليمترات ويزن 163 جرامًا، بأنه يأتي مع المساعد الرقمي Google Assistant، وهو أول هاتف من خارج سلسلة بكسل التابعة لجوجل، يدعم هذه الميزة.

3- ون بلس 5

تستعد شركة ون بلس لإطلاق الجيل القادم من هواتفها الذكية، أهمها الهاتف القادم لها “ون بلس 5” OnePlus 5.

ويظهر الهاتف بحسب التسريبات مع كاميرتين خلفيتين، بينهما فلاش مزدوج. وعلى الجانبين تظهر أزرار التحكم بالصوت والطاقة، وافي الجهة السفلى يظهر منفذ USB Type-C ومكبرات صوت. كما يوجد زر فعلي للتصوير يقع على الجهة اليمنى من الجهاز.

كما بأتي الهاتف بمواصفات: شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 64/128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

4- جالاكسي إس8

تحاول سامسونج تعويض خسائرها بعد هاتف جالاكس إس 7 المحترق،  بالعودة بهاتف أقوى وهو “إس 8″، وكشف صاحب التسريبات الشهير، إيفان بلاس، أن الهاتف سيقدم شاشة بقياس 6.22 بوصات  للشكل المستطيل كامل الزوايا.

وستكون دقة الشاشة QHDD+ ومن نوع “سوبر أمولد” Super AMOLED، وم المتوقع ان تتجاهل سامسونج الحدث غدًا، وتطلقه اواخر مارس القادم

 

5- هواوي بي 10 
أما شركة “هواوي” فتزيح  الستار عن أحدث هواتفها عالية المواصفات في المؤتمر،وهو الهاتف هواوي بي 10.

والمنتظر أن يأتي بشاشة قياس 5.5 بوصة، وهيكل معدني، وقارئ لبصمة الإصبع، وذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت، ومعالج كيرين 960 ثماني النواة.

وتبلغ  المساحة التخزينية 256 جيجا بايت، ووجود كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى أندرويد 7.0 نوجا.

لم تذكر هواوي أي شيء رسمي بصدد هاتف بي 10، إلا أن التوقعات تشير إلى الإعلان عنه سيكون خلال الفترة مارس وأبريل من العام المقبل.

6- موتورولا

وتنوي موتورولا، التي تعمل تحت مظلة لينوفو، أن تُجري حدثا خاص بها على هامش المؤتمر وذلك يوم السادس والعشرين من فبراير، حيث يتوقع أن تكشف عن هاتف جديد عالي المواصفات ضمن سلسلة موتو.

ولم تكشف الشركة عن مزيد من التفاصيل عنه.

7-  إتش تي سي 11

 تشير تقارير إلى أن شركة HTC ، سوف تطلق هاتفها إتش تي سي 11، بشاشة 5.5 بوصة بدقة QHD، والتي قد تأخذ تصميما بلا حواف، وذلك بجانب هيكل معدني، ومعالج سنابدراجون 835، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وببطارية لا تقل عن 3700 ميلي أمبير/ساعة، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين 265 جيجابايت.

8- سوني 

كما تعتزم الشركة اليابانية سوني، الكشف عن خمسة هواتف دفعة واحدة خلال المؤتمر، من بينهما هاتفين على الأقل في فئة الهواتف عالية المواصفات، وهي الشركة التي ستقيم مؤتمر لها خلال أول أيام الحدث.

وبحسب التسريبات فإن الهاتفين، هما هاتفي إكسبريا إكس زد 2 وإكسبريا إكس 2، حيث أن الشركة طورت هاتفين الأول تحت الاسم الرمزي “يوشينو” والثاني تحت اسم “بلانك برايت”.

 يتوفر الهاتف المطور تحت اسم “يوشينو” بشاشة قياس 5.5 بوصة، بدقة عرض 4K، وبمعالج سنابدراجون 835، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت، ويرجح أنه الهاتف إكسبريا زد إكس 2

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية