شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

درسَ السياسة وصار زعيمًا للديمقراطيين.. تعرف على مُعارِض ترامب الجديد

درسَ السياسة وصار زعيمًا للديمقراطيين.. تعرف على مُعارِض ترامب الجديد
يُعد "توم بيريز" أول أميركي من أصل لاتيني يتولى رئاسة حزب سياسي أميركي كبير؛ حيث انتخب زعيمًا للحزب الديمقراطي في فبراير 2017، وأوكلت إليه مهمة إعادة بناء الحزب وتزعم معارضة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، كما إن "بيريز" مقرب

يُعد “توم بيريز” أول أميركي من أصل لاتيني يتولى رئاسة حزب سياسي أميركي كبير؛ حيث انتخب زعيمًا للحزب الديمقراطي في فبراير 2017، وأوكلت إليه مهمة إعادة بناء الحزب وتزعم معارضة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، كما إن “بيريز” مقرب من الرئيس السابق باراك أوباما.

المولد والنشأة

ولد توم بيريز في 7 أكتوبر 1961 ببافلو بولاية نيويورك، وكان والداه من الجيل الأول من مهاجري الدومينيكان.

لم تكن عائلته بعيدة عن السياسة؛ حيث جاءت والدته “غريس” إلى الولايات المتحدة عام 1930 بعد تعيين والدها رافائيل براتشي في منصب سفير  جمهورية الدومينيكان لدى الولايات المتحدة.

“بيريز” هو الأصغر بين خمسة أشقاء، جميعهم أطباء، سيرًا على خطى والدهم.

ويحب توم بيريز رياضة الجري، ويدرب أبناءه على لعب كرة السلة والبيسبول، وهو متزوج من المحامية آن ماري ستاودينماير، ويعيشان في ولاية ماريلاند مع أطفالهما الثلاثة.

الدراسة والتكوين

درس العلاقات الدولية والعلوم السياسية في جامعة براون، والقانون في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، بالإضافة إلى السياسة العامة في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية.

الوظائف والمسؤوليات

في الفترة من 1989 حتى 1995، شغل بيريز منصب المدعي العام الاتحادي في قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل، وشغل منصب نائب مساعد وزير العدل للحقوق المدنية تحت قيادة جانيت رينو خلال فترة رئاسة بيل كلينتون.

كما شغل في الفترة من 1995 حتى 1998 منصب مستشار الحقوق المدنية والعدالة الجنائية والقضايا الدستورية لسناتور ولاية ماساتشوسيتس تيد كينيدي.

وعمل بعد ذلك مساعدًا لوزير العدل، كما عيّن وزيرًا للعمل في عهد الرئيس باراك أوباما.

وفي سن الخامسة والخمسين، بات بيريز أول رئيس للجنة الوطنية الديمقراطية متحدرًا من أميركا اللاتينية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية