شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات العامة في أسيوط

بالصور.. القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات العامة في أسيوط
ألقى أمن ديوان عام محافظة أسيوط، اليوم الأحد، القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات العامة أثناء محاولته الحصول على ملف خاص من أحد المكاتب الرئيسة بمبنى الديوان العام، وتم إبلاغ المخابرات العامة ومديرية أمن أسيوط لاتخاذ

ألقى أمن ديوان عام محافظة أسيوط، اليوم الأحد، القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات العامة أثناء محاولته الحصول على ملف خاص من أحد المكاتب الرئيسة بمبنى الديوان العام، وتم إبلاغ المخابرات العامة ومديرية أمن أسيوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 

البداية، عندما تلقى ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إخطارًا من عبدالحكيم عبدالحليم شحاتة، مدير أمن ديوان عام المحافظة، يفيد بتواجد شخص يدّعي أنه ضابط بالمخابرات العامة ويحمل كارنيهًا مدونًا عليه بياناته وحاول دخول مبنى المحافظة بادعاء أنه في مهمّة رسمية، وأمر المحافظ بالتحفظ على الشخص لحين تبين صفته وحقيقة ما يدعيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية كافة للتأكد من هويته.

وقال مدير أمن الديوان: “في الساعة الثانية ظهرًا حضر شخص يدعى (ش. ج) ادعى أنه ضابط في المخابرات العامة في مهمة رسمية يغلب عليها الطابع السري لأهمية الموضوع، فطلبتُ ما يثبت شخصيته فأظهر طرف الكارنيه فقط، وعندها بدأت الشك في شخصه، أبلغت المحافظ الذي طلب التحفظ على الشخص وعدم التعامل معه لحين التأكد من شخصيته”. 

وأضاف: “عندما طلبت منه الكارنيه أجرى مكالمة هاتفية وحاول أن يجعلني أتحدث مع الشخص الذي يحادثه فرفضت، فهرب من ديوان عام المحافظة فتتبعته برفقة شخصين من أمن الديوان العام هما محمود حمدي ومحمد عبد الجواد حتى أمسكنا به”. 

وأثناء تفتيشه بمعرفة ضابط الأمن القومي وُجِد بحوزته هاتفان ومبالغ مالية متنوعة (950 جنيهًا مصريًا وستة دولارات و12 ريالًا سعوديًا) وبطاقتان شخصيتان صحيحتان باسم “ش. ج” وبطاقة رقم قومي أخرى مزورة بنفس الاسم ومدون عليها موظف بمجلس الدفاع الوطني، وكارنيه مهمة رسمية من المخابرات العامة “مجلس الدفاع الوطني” تنتهي في 31 ديسمبر 2016، ورخصة سيارة. 

تحرر بذلك المحضر اللازم، وأحيل المتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق.​

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020