شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوسكار يتحدى ترامب.. تعرف على أول مسلم يفوز بالجائزة في تاريخها

الأوسكار يتحدى ترامب.. تعرف على أول مسلم يفوز بالجائزة في تاريخها
لأول مرة منذ بدء فعاليات جائزة الأوسكار قبل 89 عاما حصل ممثل مسلم على إحدى جوائز المهرجان عن أفضل ممثل مساعد في فيلم "ضوء القمر"، والذي يلعب فيه دور تاجر مخدرات.

لأول مرة منذ بدء فعاليات جائزة الأوسكار قبل 89 عاما حصل ممثل مسلم على إحدى جوائز المهرجان عن أفضل ممثل مساعد في فيلم “ضوء القمر”، والذي يلعب فيه دور تاجر مخدرات.

وفاز الممثل الأميركي المسلم ماهرشالا بالجائزة عن الفيلم الذي حصد أوسكار أفضل فيلم.

وتعد الجائزة تحديا كبيرا للسياسة الأميركية الجديدة التي تتعامل بحذر لكل من ينتمي إلى الدين الإسلامي، معتبرًا إياه مصدر قلق لبلاده.

الفيلم الفائز

ويحكي الفيلم قصة رجل أسود خلال ثلاثة فصول، هي مراحل نشأة شاب يعيش في حي ميامي المضطرب، مختلف نسبيًا عن أقرانه، ويمر بظروف عصيبة وتطور حياته منذ طفولته وحتى مرحلة البلوغ، كما تظهر كفاحه لكي يجد مكانًا له في هذا العالم.

ويندرج الفيلم تحت تصنيف دراما وكوميديا، وأُصدر في 18 نوفمبر 2016، في أميركاوقد أخرجه وكَتَب السيناريو باري جينكينز.

من هو الممثل الفائز

، هو ممثل أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 2001، ولد عام 1974 ، وأشهر أعماله: في عام 2010: شارك في “ولاية جونز الحرة” بدور:Mombasa)، ، وفي عام 2009: قام بدور :Det. Strickland في “مفترسات”، وفي عام 2016: شارك في “أرقام مخفية” بدور (الدور:جيم جونسون)

جوائز أخرى

حصل الفيلم على جائزة أفضل ممثل مساعد في جمعية بوسطن لنقاد السينما، وفاز بها ماهرشالا ، كما حصد جائزة أفضل طاقم فيلم، بالإضافة إلى أفضل ممثل مساعد في جمعية واشنطن العاصمة لنقاد السينما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية