شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخوذ البيضاء” يحصد “الأوسكار”.. ومغردون: بطولاتكم ترفع الرأس

“الخوذ البيضاء” يحصد “الأوسكار”.. ومغردون: بطولاتكم ترفع الرأس
حصد الفيلم الوثائقي The White Helmets "الخوذ البيضاء"، فوزًا ثمينًا بحصوله على جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير، في الاحتفال الـ89 لجائزة الأوسكار الذي أقيم في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية.

حصد الفيلم الوثائقي The White Helmets “الخوذ البيضاء”، فوزًا ثمينًا بحصوله على جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير، في الاحتفال الـ89 لجائزة الأوسكار الذي أقيم في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقًا لمراسلات إدارة ترامب الداخلية التي اطلعت عليها وكالة “أسوشيتد برس”، قررت وزارة الأمن الداخلي في اللحظة الأخيرة منع خالد الخطيب، المصور السينمائي السوري، الذي شارك في تصوير وقائع الحرب في بلاده، والبالغ من العمر 21 عاماً، من السفر إلى مدينة لوس أنجلوس لحضور حفل توزيع جوائز أوسكار، بحسب مجلة Time الأميركية.

وكان من المقرر أن يصل “الخطيب” إلى لوس أنجلوس يوم السبت على متن طائرة الخطوط الجوية التركية المغادرة من إسطنبول، لكنه لم يتمكن من السفر بعد أن قال مسؤولون أميركيون أنهم عثروا على “معلومات سلبية” تتعلق به.

العمل يوّثق حياة مسعفين سوريين وضعوا حياتهم فوق أكفّهم ورفضوا مغادرة بلادهم، واختاروا البقاء تحت القصف ونيران القناصة، للقيام بأسمى ما يقوم به إنسان وهو إنقاذ حياة غيره دون ملل منذ أن بدأت الثورة في البلاد حتى بلغت عامها السادس.

وجاءت تعليقات الرواد والمتابعين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كالتالي:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية