شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “قلاش”: الانتخابات دعوة لتجديد الحوار

بالفيديو.. “قلاش”: الانتخابات دعوة لتجديد الحوار
قال نقيب الصحفيين الحالي "يحيى قلاش" إن الانتخابات مناسَبة جيدة ودعوة إلى تجديد الحوار تجاه كل القضايا التي تخص النقابة.

قال نقيب الصحفيين الحالي “يحيى قلاش” إن الانتخابات مناسَبة جيدة ودعوة إلى تجديد الحوار تجاه كل القضايا التي تخص النقابة.

وأكد قلاش خلال مشاركته في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، إن اليوم عرس والمنافسة شريفة ولخدمة مهنة الصحافة. 

وأشار إلى أن انتخابات نقابة الصحفيين ليست فئوية تخص الصحفيين وحدهم، قائلًا: “نقابة الصحفيين هي نقابة الرأي والحريات وترتبط بمختلف القضايا في المجتمع”.

واختتم قائلًا: “على مدار السنين، انتخابات الصحفيين ينتظرها كثير من المصريين الذين يتمتعون برؤية خاصة للوضع الصحفي”.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين أعلنت تأجيل انعقاد الجمعية العمومية إلى 17 مارس الجاري.

وامتد التسجيل في كشوف حضور الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليوم لمدة ساعة؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد (50% + 1)؛ إلا أنه تم الإعلان قبل قليل عن تأجيلها ليوم 17 مارس الجاري.

ووصل عدد الصحفيين الذين سجلوا أسماءهم في الجمعية العمومية اليوم الجمعة قبل الساعة 12 ظهرًا إلى 400 صحفي، ما جعل المشاركة في الانتخابات تمتد ساعة أخرى، وعقب صلاة الجمعة وصل عددهم إلى 1250 صحفيًا.

ويتطلب اكتمال النصاب القانوني حضور نحو 4300 صحفي، يمثلون نصف عدد المقيدين بجدول المشتغلين، ويستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا، يتم بعدها المد إلى ساعتين (ساعة ثم ساعة) حتى الثانية بعد الظهر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023