شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر صحفي حول حكم القضاء الإداري لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مؤتمر صحفي حول حكم القضاء الإداري لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي
  يعقد المركز القومي للسينما برئاسة د. مجدي أحمد علي، و مشاركة د. خالد عبد الجليل رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة...

 

يعقد المركز القومي للسينما برئاسة د. مجدي أحمد علي، و مشاركة د. خالد عبد الجليل رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة، مؤتمرا صحفيا موسعا الاثنين المقبل ،للرد على استفسارات الصحافة حول حكم محكمة القضاء الإداري الخاص بمهرجان القاهرة الدولي السينمائي.

وكانت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدوله قد أصدرت الأسبوع الماضى حكما قضائيا، بوقف تنفيذ قرار وزارة الثقافة المتضمن اسناد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لجمعية يوسف شريف رزق الله، وألزمت المحكمة وزارة الثقافة بإعادة الإعلان عن إسناد إدارة المهرجان بين الجمعيات المتخصصة وفقا لشروط ومعايير شفافة.

وقال المستشار محمد حسن مدير المكتب الفني أن المحكمة استندت في أسباب حكمها، أن الجمعية التي يمثلها يوسف شريف رزق الله لم تكن مستوفية للشروط التى وضعها مجلس ادارة القومي للسينما، حيث أنها كانت في ذلك الوقت جمعية تحت التأسيس ولم تكن مشهرة.

وأضاف أن وزارة الثقافة، لم تقم بالإعلان عن تنظيم هذا المهرجان بالوسائل التي تكفل علم كافة الجمعيات والمؤسسات المتخصصة فى هذا المجال، لتحقيق تكافؤ الفرص حتى تستطيع أي جمعية تتقدم للوزارة ويتم اختيار الأفضل من بينهم لتنظيم المهرجان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023