شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يؤانس: الكنيسة ترسل غدا للعسكري “باخوميوس”لاعتماده كقائم مقام البابا

يؤانس: الكنيسة ترسل غدا للعسكري “باخوميوس”لاعتماده كقائم مقام البابا
  أعلن الاسقف العام وسكرتير البابا الراحل الأنبا يؤانس  أن الكنيسة بعد اجتماع المجمع المقدس غدا /الخميس/ ستقوم...

 

أعلن الاسقف العام وسكرتير البابا الراحل الأنبا يؤانس  أن الكنيسة بعد اجتماع المجمع المقدس غدا /الخميس/ ستقوم بارسال اسم الانبا  باخوميوس الى رئيس المجلس العسكرى المشير محمد حسين طنطاوى لاعتماده كقائم مقام  بابا الإسكندرية نظرا لكونه اكبر الاساقفة سنا حيث تنص لائحة انتخاب البابا على  قيام رئيس الدولة او من يقوم مقامه بالتصديق على البابا الجديد أو المؤقت.

وقال الأنبا يؤانس إنه لا تفكير فى تعديل لائحة 1957 والتى تنظم انتخاب البابا الجديد.. مشيرا إلى  أن اثنين من أبرز باباوات الكنيسة انتخبوا عبر اللائحة وهما البابا كيرلس السادس  والبابا شنودة الثالث.

وأضاف:أن اجتماع الغد سيتم فيه تشكيل لجنة قبول الترشيحات حيث سيرشح البعض  انفسهم او يرشحهم اخرون بشرط ان يحصل المرشح على تزكية 12 من اعضاء المجمع المقدس  والمجلس الملى العام.

وأشار إلى أن قاعدة الذين سيشاركون فى انتخاب البابا الجديد لن تتغير ولن يتم  توسيعهم وستقتصر على الذين ذكرتهم اللائحة وهم الوزراء الاقباط الحاليين  والسابقين واعضاء نقابة الصحفيين من لأقباط.

وأوضح أنه فى اجتماعات لاحقة سيتم تشكيل لجنة الطعون ولجنة تحديد الناخبين  وتحديد موعد الانتخابات، مشيرا إلى أن الأمر لن يتجاوز شهور قليلة لانتخاب البابا  الجديد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020