شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الحج السعودية توقف أنظمة معالجة تأشيرات العمرة

وزارة الحج السعودية توقف أنظمة معالجة تأشيرات العمرة
  وجهت وزارة الحج السعودية ممثلة في وكالتها لشئون العمرة كل المؤسسات والشركات السعودية المقدمة...

 

وجهت وزارة الحج السعودية ممثلة في وكالتها لشئون العمرة كل المؤسسات والشركات السعودية المقدمة لخدمات العمرة بإيقاف أنظمة معالجة تأشيرات العمرة لموسم هذا العام اعتبارا من الثلاثاء القادم .وتؤكد المؤشرات الأولية أن موسم العمرة هذا العام قد يتجاوز عدد المعتمرين فيه 5.5 مليون معتمر حسب توقعات معظم العاملين في هذا المجال، بزيادة تصل إلى حوالي10 في المائة عن موسم العام المنصرم.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للعمرة المهندس عبد الله قاضي – في تصريح لصحيفة عكاظ السعودية اليوم الجمعة – إن التوقعات بالزيادة تتراوح بين 5 و10 في المائة .

وأشار المهندس عبد الله قاضي إلى أن عدد التأشيرات التي منحت في الموسم الماضي بلغت 5 ملايين و200 ألف تأشيرة، موضحا أن فترة كثافة وصول المعتمرين بدأت وتتصاعد إلى نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان .

وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للعمرة أن مكة المكرمة قادرة على استيعاب الزيادة المتوقعة في عدد المعتمرين، ولن تكون هناك أي تأثيرات لأعمال التوسعة والتطوير الجاري العمل عليها في المدينة المقدسة نظرا لطبيعة مكة التوسعية وقدرة أحيائها على استيعاب مثل تلك الأعداد الكبيرة .

يذكر أن وزارة الحج السعودية ذكرت في خطاب صادر عن مدير عام الإدارة العامة لخدمات العمرة المهندس عبد العزيز بن أسعد دمنهوري أن إيقاف أنظمة معالجة تأشيرات العمرة (عدم التدخل بالزيادة أو بالطرح على العدد المسموح ) سيبدأ سريانه اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء القادم، كما أن إيقاف سداد الرسوم المالية سيكون في اليوم الذي يليه، حيث سيتم إرسال آخر ملف لوزارة الخارجية السعودية يوم الخميس القادم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023