شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عين شمس تطالب بإلغاء الكوتة وحق التعليم مدى الحياة في الدستور

عين شمس تطالب بإلغاء الكوتة وحق التعليم مدى الحياة في الدستور
  استقبلت  جامعة عين شمس وفد من لجنة الاقتراحات والحوارات والاتصالات المجتمعيه بالجمعيه التأسيسيه، لتلقى...

 

استقبلت  جامعة عين شمس وفد من لجنة الاقتراحات والحوارات والاتصالات المجتمعيه بالجمعيه التأسيسيه، لتلقى اقتراحاتهم حول الدستور الجديد .
 
و كان في استقبال وفد اللجنه رئيس الجامعة الدكتور حسين عيسى، وعمداء الكليات ، وممثلون عن أعضاء الجامعة، وأشار الدكتور أيمن على من وفد التأسيسية، إلى هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تنظمها اللجنة للاستماع إلى كل طوائف الشعب المصري، مؤكدا على دور الجامعات وأهميتها في تقدم المجتمع، وإعطاء مقترحات من الواقع ليتضمنها الدستور الجديد . 
 
ومن جانبهم قدم اساتذة الجامعة مقترحاتهم  – الخميس الماضي – ، وتضمنت إقرار مبدأ الفصل بين السلطات في الدستور الجديد، واستقلال الجامعات، وإعطاء حق التعليم لأبناء الشعب، تكفله الدولة باعتباره قضية أمن قومي، إلزام مواد اللغة العربية والتربية الدينية وتاريخ الأمة في كل المراحل التعليمية، والعمل على توفير فرص التعليم مدى الحياه، باعتباره واجب وطني بما يحقق محو الأميه.
 
كما طالبوا في مقترحاتهم بأهمية الرعاية الشامله لذوي الاحتياجات الخاصه، والتأكيد على أن مهنة التعليم لا يجب ممارستها إلا من تم إعداده أكاديميا وتربويا في كليات متخصصة . 
 
وأضاف أساتذة جامعة عين شمس، نص لإلغاء مجلس الشورى أو إعطائه سلطات حقيقية ، ونوص لإلغاء كوتة المرأة والفلاحين والعمال والاقباط باعتباره نوع من التمييز،  مطالبين بعرض الدستور على الشعب ووسائل الإعلام في فترة كافية حتى يمكن مناقشته قبل الاستفتاء عليه. 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020