شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: مقررات شهر أبريل زيت وسكر فقط وإلغاء الأرز

التموين: مقررات شهر أبريل زيت وسكر فقط وإلغاء الأرز
أخطرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، البقالين ومنافذ شركات الجملة ومشروع جمعيتي، بتوزيع زجاجة زيت 8000 ملي بالإضافة إلى كيلو سكر فقط لكل مواطن على بطاقة التموين، في مقررات شهر أبريل المقبل.

أخطرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، البقالين ومنافذ شركات الجملة ومشروع جمعيتي، بتوزيع زجاجة زيت 800 ملي بالإضافة إلى كيلو سكر فقط  لكل مواطن على بطاقة التموين، في مقررات شهر أبريل المقبل.

وبحسب منشور للوزارة تم توزيعه على البقالين و منافذ شركات الجملة، سيتم وضع السلعتين في كيس واحد تسهيلًا لتسليمه للمواطنينمستحقي الدعم .

وقال محمد سمير نائب نقيب البقالين، إن شركات الجملة ومديريات التموين أكّدوا على البقالين ضرورة تسليم عبوة زيت كهرمانة وكيلو واحد سكر  فقط لكل مواطن خلال تموين شهر أبريل ويصل سعرهما إلى 20 جنيها .

ويبلغ عدد مستحقي الدعم  70 مليون مواطن ، من خلال 20 مليون بطاقة تموين موجودة على قاعدة بيانات الدعم.

وأضاف “سمير”، في تصريح صحفي، أن الوزارة تدعم فقط سلعتي الزيت والسكر في بطاقات التموين، ولن يتم توزيع أرز على البطاقات خلال الفترة الحالية نتيجة لعدم رضاء المواطن عن الأرز الهندي ما أدى إلى قيام الوزارة بحجب طرحه في منافذ البقالين.

وأعلنت وزارة التموين خلال منشور موزع على البقالين الأسبوع الماضي توزيع 3 سلع رئيسية على بطاقات التموين هي الزيت والسكر والأرز ولكنها تراجعت عن الأرز في مقررات شهر أبريل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020