شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوزيه” يعتزل كرة القدم.. وهاشتاج “شكرًا جوزيه” يتصدر تويتر في مصر

“جوزيه” يعتزل كرة القدم.. وهاشتاج “شكرًا جوزيه” يتصدر تويتر في مصر
وقال جوزيه لمجلة "أبولا" البرتغالية: "دربت تقريبًا معظم أندية البرتغال، ولكن دعونا لا نتحدث عن فترتي مع بورتو؛ لأنه ليس الوقت المناسب لتحضير أرواح الماضي".

أعلن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه اعتزاله عالم تدريب كرة القدم نهائيًا اليوم بعد مسيرة حافلة بملاعب كرة القدم حصل خلالها على 27 لقبًا مختلفًا.

وقال جوزيه لمجلة “أبولا” البرتغالية: “دربت تقريبًا معظم أندية البرتغال، ولكن دعونا لا نتحدث عن فترتي مع بورتو؛ لأنه ليس الوقت المناسب لتحضير أرواح الماضي”.

وأضاف أن اعتزاله عالم كرة القدم يأتي بعد شعوره بالخجل من ممارسة المهنة بكرة القدم.

وتابع: “أن تصبح بطلًا في البرتغال هذا أمر غير كافٍ لتصبح المدرب الأفضل؛ حتى أفضل اللاعبين أيضًا يتحملون الضغط ذاته”.

وأضاف: “الجدل الكبير في شاشات التلفزيون والعوامل المؤثرة على التحكيم، الأمر أصبح قمة في الصعوبة، ونتمنى أن تعود الأمور مثلما كانت سهلة في الماضي”.

وتحدث أيضًا عن التحكيم: “هناك حكام سيئون وآخرون مميزون. المشكلة الرئيسة تكمن في الدفع بحكام صغار السن في مباريات كبيرة. إذا كان الحكام الكبار بأنفسهم يخطئون في مثل هذه المباريات فماذا سيفعل الصغار؟”.

وتولى جوزيه تدريب الأهلي المصري وحصد معه 20 بطولة: ست بطولات للدوري المصري، بطولتان لكأس مصر، أربع بطولات كأس السوبر، أربع بطولات دوري أبطال إفريقيا، وأربع بطولات كأس السوبر الإفريقي.

ودشن محبو جوزيه هاشتاج “شكرًا جوزيه”، تصدر قائمة الأكثر متابعة على “تويتر”، كتب فيه نشطاء “تويتر” مواقف حميدة لجوزيه شكروه عليها بعد انتهاء مسيرته اليوم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية