شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مهرجان سماع للإنشاد يكرم شيخ الأزهر والبابا شنودة

مهرجان سماع للإنشاد يكرم شيخ الأزهر والبابا شنودة
  يقيم صندوق التنمية الثقافية للعام الخامس على التوالي "مهرجان سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحية"، بالتعاون...

 

يقيم صندوق التنمية الثقافية للعام الخامس على التوالي "مهرجان سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحية"، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الآثار، خلال الفترة من 3 حتى 13 أغسطس المقبل الموافق من 10 إلى 20 رمضان. 
 
وصرح المهندس محمد أبو سعده – مدير صندوق التنمية الثقافية- بأن فكرة إقامة المهرجان تعود لعام 2007 عندما تبنى الصندوق مشروع "رسالة سلام" للفنان انتصار عبد الفتاح والذي انطلقت فعالياته في قبة الغوري، ثم ظهرت فكرة عقد مهرجان دولي للإنشاد والموسيقى الروحية يجمع التراث الديني في العالم، ويأتي إستكمالا لرسالة السلام التي تنطلق من قلب القاهرة التاريخية إلى العالم أجمع لتؤكد عمق وحضارة مصر ودورها التاريخي والريادي كقائدة للسلام ومنارة للثقافة في العالم.
 
وأضاف أن دورة هذا العام تشهد مشاركة 24 فرقة من 19 دولة، منها زامبيا، البوسنة، الهند، باكستان، فرنسا، أمريكا، أسبانيا، ماليزيا، تركيا، الإمارات، اليمن، تونس، المغرب وأرمينيا، بالإضافة إلى مصر. ونظرًا لزيادة الإقبال على المهرجان وإستجابة لطلب الجمهور، تم الاتفاق مع "محسن السيد" – أمين عام المجلس الأعلى للآثار- على إقامة المهرجان هذا العام بقلعة صلاح الدين حتى تتاح الفرصة لعدد أكبر من الجمهور والجاليات الأجنبية في مصر لحضور هذا الحدث الكبير، على أن تعاد العروض في اليوم التالي في قبة الغوري.
 
وأوضح الدكتور "إنتصار عبد الفتاح" – رئيس ومؤسس المهرجان – أن المهرجان سيكرم هذا العام عددًا من الشخصيات الوطنية الدينية والأدبية، وهم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، واسم قداسة البابا شنودة، واسم الراحل الشيخ طه الفشني، رائد الإنشاد في مصر، والكاتب الراحل خيري شلبي.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020