شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوة للتظاهر بالإسكندرية احتجاجًا على زيارة كلينتون

دعوة للتظاهر بالإسكندرية احتجاجًا على زيارة كلينتون
أطلق عدد من التيارات السياسية بمحافظة الإسكندرية دعوات لتنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع المشير...

أطلق عدد من التيارات السياسية بمحافظة الإسكندرية دعوات لتنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي، ووزيرة الخارجية الأمريكية "هيلاري كلينتون" للمدينة الساحلية صباح غدٍ "الأحد" لافتتاح القنصلية الأمريكية بها .

ودعا نشطاء سياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بمسيرة في التاسعة من صباح "الأحد" تبدأ من أمام المركز الثقافي الأمريكي، وتتحرك صوب مكتبة الإسكندرية بالتوازي مع موكب "كلينتون" رفضاً للهيمنة الأمريكية والتدخل السافر في الشأن المصري، والذي تجلت آخر فصوله في قضيتي الجاسوس الإسرائيلي الذي أطلقت الحكومة المصرية سراحه "إيلان جبراييل"، وتهريب المتهمين الأمريكيين في قضية التمويل الأجنبي، إضافة للسياسات الأمريكية الاقتصادية الرأسمالية  .

يصاحب زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية ترتيبات أمنية مشددة، حيث تسعى مديرية أمن الإسكندرية لتأمين مسار "كلينتون" بالتعاون مع إدارة مطار برج العرب الذي ستبدأ منه جولتها وإدارة مكتبة الإسكندرية التي ستلقي كلمتها بها .

هذا وتقوم كلينتون بزيارة إلى مصر لمدة ثلاثة أيام تستهلها بلقاء الرئيس المنتخب محمد مرسي للتشاور حول الرؤية المصرية لملفات العلاقات مع الولايات المتحدة والحكومة الإسرائيلية، والعمل على كفالة الحقوق والحريات، إضافة إلي افتتاح فرع السفارة الأمريكية الجديد بالإسكندرية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020