شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة بديع و682 آخرين في أحداث “العدوة”

تأجيل محاكمة بديع و682 آخرين في أحداث “العدوة”
أجّلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار جمال عبدالقادر، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بحلوان، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و682 معتقلاً آخرين إلى جلسة 10 مايو المقبل؛ لتعذر

أجّلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار جمال عبدالقادر، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بحلوان، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و682 معتقلاً آخرين إلى جلسة 10 مايو المقبل؛ لتعذر إحضار بعض المعتقلين لانشغالهم بجلسة محاكمة أخرى عُقدت اليوم، وهي قضية الهروب من السجون.

يأتي ذلك على خلفية اتهامهم بقتل رقيب شرطة والشروع في قتل ضابط وشرطي آخرين في أحداث المنيا بمركز “العدوة”؛ انتقامًا لمذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقضت محكمة أول درجة في 21 يونيو 2014 بالإعدام بحق مرشد الإخوان و182 معتقلًا والسجن المؤبد لأربعة آخرين على خلفية الاتهامات المذكورة، فطعن المتهمون المحبوسون على ذمة القضية (عددهم 79 معتقلًا) على الحكم أمام محكمة النقض، التي قبلت الطعن وقررت إعادة محاكمة المتهمين بعد أن ثبت وجود فساد في الحكم والاستدلال بحكم أول درجة.

وشهدت مدينة “العدوة” بالمنيا تظاهرات ومسيرات احتجاجية على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013 بالقوة؛ ما أدى إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف من المعتصمين وفض الاعتصام بالقوة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023