شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمالك يكرّم حلمي ويستقر على مديره الفني الجديد.. تعرف عليه

الزمالك يكرّم حلمي ويستقر على مديره الفني الجديد.. تعرف عليه
بعد أيام من الشد والجذب والتصريحات، أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن مجلس الإدارة واللجنة الفنية به فضّلا المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة خلفًا لمحمد حلمي

بعد أيام من الشد والجذب والتصريحات، أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن مجلس الإدارة واللجنة الفنية به فضّلا المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة خلفًا لمحمد حلمي، الذي أعلن عدم استمراره في قيادة الفريق وأيضًا أعلن نادي الزمالك انتهاء خدماته ووجه إليه الشكر.

يصل المدير الفني الجديد القاهرة خلال الساعات المقبلة لتوقيع العقود. ورصد الزمالك 40 ألف دولار راتبًا شهريًا له، على أن يتقاضاه بالجنيه المصري بقيمة 700 ألف جنيه. كما وضعت إدارة الزمالك شرطًا بتثبيت سعر الدولار في عقد المدرب الجديد بـ16 جنيهًا؛ خوفًا من صعود سعر الدولار الأميركي في ظل عدم استقراره.

وطلب المدير الفني الحصول على مقدم تعاقد ثلاثة أشهر، بينما عرضت إدارة الزمالك منحه مقدم التعاقد على دفعتين بواقع شهر ونصف لكل دفعة. وكشفت مصادر بنادي الزمالك عن سعيها إلى توفير تذاكر طيران للمدير الفني الجديد ومساعديه للحضور إلى القاهرة ومتابعة المباراة القادمة من الملعب.

مواجهة المدربين المُقالين

يقود محمد حلمي الزمالك أمام سموحة ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري المصري يوم السبت القادم، وهي المباراة التي تمثل له تحديًا كبيرًا في ليلة الوداع؛ إذ يسعى سموحة (صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة)، بقيادة المدير الفني مؤمن سليمان المقال من تدريب الزمالك قبل حلمي، إلى تحقيق نتيجة إيجابية يرتقي بها مركزًا ويظهر بصورة مشرفة أمام فريقه السابق، فيما يسعى الزمالك (صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة) إلى حصد نقاط المباراة ليزاحم الأهلي ومصر للمقاصة على بطولة الدوري، ويأمل اللاعبون في نيل رضا المدير الفني الجديد.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك إقامة حفل تكريم لمحمد حلمي، الذي تقرر رحيله عن تدريب القلعة البيضاء بسبب تراجع مستوى الفريق. وساهم في تحقيق لقب كأس السوبر المحلي، وقاد الفريق إلى بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

مسيرة أوجستو إيناسيو

طرح الزمالك خلال الأيام القليلة الماضية عديدًا من المدربين للتفاوض معهم؛ إلا أنه استقر مؤخرًا على المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو، البالغ من العمر 62 عامًا (مواليد 1 فبراير 1955 بمدينة لشبونة البرتغالية)، الذي يحظى بقرابة عشر بطولات في مسيرته؛ ست منها وهو مدرب مساعد في بورتو البرتغالي وأربع وهو مدير فني.

لعب أوجستو لأندية سبورتنج لشبونة وبورتو وحقق معهما عديدًا من الألقاب والبطولات، كما لعب مع المنتخب البرتغالي على مدار عشر سنوات (1976-1986)، واعتزل كرة القدم عام 1989، وبدأ مشواره التدريبي في عمر الـ34 مدربًا مساعدًا بنادي بورتو البرتغالي لمدة أربع سنوات، ثم مديرًا فنيًا لفريق الشباب بناديي “ريو آفي” و”بورتو”.

تولى تدريب فريق فيلجويراس عام 1996 موسمًا واحدًا فقط، ثم تدريب ماريتيمو البرتغالي واحتل المركز الخامس بالدوري البرتغالي وشارك في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، وودع منافسات البطولة من الدور الأول على يد ليدز يونايتد الإنجليزي، وفي موسمه الثاني احتل المركز العاشر بالدوري.

تولى تدريب سبورتنج لشبونة، وحقق معه لقب الدوري البرتغالي بعد غيابه عن النادي 18 عامًا.

ثم درب نادي جيماريش البرتغالي، واستمر معه موسمين: الأول احتل فيه المركز التاسع، والآخر احتل المركز الرابع، بعدها انتقل إلى تدريب “بيلينينسش”؛ لكنه رحل سريعًا بعدما هبط بالفريق للدرجة الثانية.

في عام 2004 خاض إيناسيو أولى تجاربه في المنطقة العربية؛ إذ درب الأهلي القطري، لكنه لم يستمر معه سوى أربعة أشهر فقط ورحل بسبب سوء النتائج، وعاد إلى البرتغال متوليًا تدريب “بيرامار” وحقق معه لقب دوري الدرجة الثانية البرتغالي موسم 2005-2006، ثم تمت إقالته من منصبه.

بعدها تولى تدريب لونيكوس اليوناني عام 2006، ورحل بعد شهرين فقط عقب هزيمته من أولمبياكوس بنتيجة 3-5، ثم تولى تدريب “فولاذ الإيراني” عام 2007 وهبط بالفريق إلى دوري الدرجة الثانية وتمت إقالته.

وفي أول تواجد إفريقي له، تولى تدريب “إنتر كلوب” الأنجولي عام 2008، وأقيل بسبب سوء النتائج، فعاد إلى تدريب نافال البرتغالي عام 2009، لكنه فشل في الصعود بالفريق إلى الدوري الممتاز، ثم تولى تدريب ليكسيوس واستمر معه خمسة أشهر فقط ورحل عن الفريق.

بعد ذلك، تولى أوجستو تدريب “فاسلوي” الروماني عام 2012، ورحل بعد ثلاثة أشهر فقط بسبب سوء النتائج، فعاد إلى البرتغال وتولى تدريب موريرينسي عام 2013، لكنه رحل بعد هبوط الفريق، ثم قاد الفريق مجددًا الموسم الماضي وحقق معه كأس الدوري البرتغالي ولكن تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وتأمل إدارة الزمالك وجماهيره أن يقود أوجستو إيناسيو الفريق نحو تحقيق مزيد من البطولات المشارك فيها؛ سواء الدوري المصري أو كأس مصر أو دوري أبطال إفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020