شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة السعودية في لندن تكشف تفاصيل الاعتداء على اللواء العسيري

السفارة السعودية في لندن تكشف تفاصيل الاعتداء على اللواء العسيري
كشفت سفارة المملكة العربية السعودية في لندن تفاصيل محاولة الاعتداء على المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، اللواء ركن أحمد عسيري، في العاصمة البريطانية لندن.

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية في لندن تفاصيل محاولة الاعتداء على المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، اللواء ركن أحمد عسيري، في العاصمة البريطانية لندن.

وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس أعلنت السفارة السعودية في لندن تعرضه إلى محاولة اعتداء من قِبل مجموعة من المتظاهرين، مؤكدةً سلامته.

وأفادت السفارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر بأن عسيري تعرض إلى “محاولة اعتداء من متظاهرين كانوا يحاولون تعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن”.

وبيّنت أن “برنامج التواصل للواء عسيري في بريطانيا مستمر دون تغيير، رغم المحاولات اليائسة لتعطيله من قِبل قوى تنتهج العنف مبدأ”.

وفيما لم يحدد بيان السفارة السعودية هوية المتظاهرين، مكتفيًا بوصفهم “قوى تنتهج العنف مبدأ”، اتهمت وسائل إعلام سعودية ونشطاء على مواقع التواصل إيران بالوقوف وراء محاولة الاعتداء.

وكتبت: “تود السفارة شكر الشرطة البريطانية على تعاونهم في حماية المكان والتاكد من سلامة خروج سمو السفير وسعادة اللواء من المبنى”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر محاولة شاب الاعتداء على عسيري خلال دخوله أحد المباني، فيما قام الأمن المرافق له بإبعاد الشاب، في حين قام آخرون مرافقون للمتظاهر بقذفه بالبيض.

وقال عسيري في تصريح مقتضب لوكالة الأناضول عقب محاولة الاعتداء عليه: “أنا بخير والحمد لله، وهذا لن يعيقنا عن إطلاع العالم على الحقائق”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023